رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير قطاع الأعمال: طرح 24 قطعة أرض أمام المطورين العقاريين خلال شهرين

وزير قطاع الأعمال
وزير قطاع الأعمال هشام توفيق


قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن الوزارة تستهدف خلال الفترة القادمة العمل على طرح أراضي لتغيير الاستخدام، وتحويلها من زراعي إلى سكني غير تجاري بنظام المزايدة، لبعض شركات التطوير العقاري، لافتًا إلى أن الأولوية لصالح المطور العقاري، الذي يدفع بنظام الـ"كاش" يليه التقسيط، على أن يتم تقديم الدعم الفني والمالي للفائزين.

وأضاف خلال كلمته بـ"مؤتمر التطوير العقاري 2018"، اليوم الثلاثاء، أن الأراضي المطروحة تتراوح بين 40 ألف متر إلى  307 مليون متر، موضحًا أن المرحلة الأولي ستضم 24 قطعة من أصل141 قعطة أرض، على أن يتم الطرح خلال شهر أو شهرين.

وأشار وزير قطاع الأعمال، إلى أن الهدف من هذا الطرح، هو سداد مديونيات شركات قطاع الأعمال العام، بالإضافة إلى تطوير الشركات الخاصة بالصناعات الثقيلة، مثل شركة الغزل والنسيج، مضيفًا، أن الحكومة تعمل خلال الفترة الحالية على سداد 23مليار جنيه من مديونات شركات قطاع الأعمال العام، وبنك الاستثمار القومي، بالإضافة إلى الكهرباء والبترول. 

وشدد "توفيق" على سعى الحكومة  لتسهيل جميع الإجراءات على المستثمرين، من تراخيص ومرافق، قائلًا: "هدف الحكومة الجري وراء المستثمر وليس انتظاره".