رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أشرف عبدالباقي يكشف حقيقة تركه «مسرح مصر».. وهذه تفاصيل مسرحيته الجديدة

مؤتمر عرض جريما فى
مؤتمر عرض جريما فى المعادى

أعرب الفنان أشرف عبدالباقي، عن حزنه لما وصل إليه فن المسرح في مصر، مشيرا إلى أنه لم يعد له تواجدا كالماضي خاصة بعدما تقلص عدد الفرق المسرحية الخاصة من 22 فريقا، إلا 3 فرق فقط من ضمنها  فرقة الفنان محمد صبحى الذى يقوم بعرض مسرحية خيبتنا الآن فى مدينة سنبل.

وقال «عبد الباقي»، خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل العرض المسرحي الجديد «جريما فى المعادى» والذي يعرض على مسرح نجيب الريحاني، إنه يتمنى تطوير مسرح الريحاني مرة أخرى، لافتًا إلى أنه عندما استلمه كان في حالة مزرية لاتليق باسم الراحل نجيب الريحاني  وأنه قام بتجديده بشكل كامل، واتصل بخطاط عربى ليكتب اسم «الريحانى» على المسرح من الداخل.

وأشار إلى أنه وجد نصوصا مسرحية بخط يد الفنان الراحل نجيب الريحانى وبديع خيرى، وبعض من الصور التاريخية للعديد من النجوم الذين شاركوا فى التمثيل على خشبة مسرح الريحاني، وأنه جمع كل ذلك من أجل عمل إطارات لهم ووضعهم على الحائط فى صالة استقبال المسرح.

وأوضح أشرف عبد الباقي، أنه يشارك في تجربة «جريما في المعادي» 40 وجها من الوجوه الشابة، مجموعة من الوجوه الشابة، مشيرا إلى وجود اختلاف بين فرقة مسرح مصر وفرقة هذا العرض، إذ يسمح لفرقة مسرح مصر بالارتجال، بينما يطالب المشاركون في هذا العرض بالتزامهم بالنص المكتوب.

وعن إمكانية تصوير العرض، أكد «عبدالباقي» أنه من الممكن تصويره  فى آخر فترة للعرض بعد تحقيق النجاح المطلوب منه.

ونفى أشرف عبدالباقي كل ما تم تداوله بشأن أنه قرر البدء بفريق جديد  بعدما ترك مسرح مصر، قائلًا: «كل هذه شائعات ليس لها أساس من الصحة»، وأنه مازال مستمر معهم بدليل أنه يعرض معهم مسرحيات الآن.