رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الجريمة × أسبوع».. قابيل وهابيل أبو النمرس والزوجة الشيطانة والتوك توك ينهي حياة طفلة

أرشيفية
أرشيفية

شهد الشارع الجيزاوي خلال أسبوع واحد فقط عدد من الجرائم، تقشعر لها الأبدان واختلف أبطالها، كما تنوعت الأساليب ما بين الخنق و الطعن والتي وصلت إلى قيام ربة منزل بقتل طليقها،و عاطل بقتل شقيقه والدافع خلافات مالية مابينهم.

خلال السطور التالية يرصد لكم «النبأ» تفاصيل تلك الجرائم التي شهدها الشارع الجيزاوي خلال أسبوع


«قابيل وهابيل أبوالنمرس»


المتهم
المتهم بقتل شقيقه



تجرد أخ من كل مشاعر الإنسانية والأخوة، وطعن شقيقه بأكثر من طعنة، وتركه جثة هامدة بمنزله، بمنطقة أبوالنمرس بسبب خلافات مالية بينهما،وفر هارباً.

كانت عقارب الساعة تشير إلى الثانية ظهراً من يوم الجمعة، حيث يجلس الرائد هاني عماد، رئيس مباحث أبو النمرس، داخل مكتبه يفحص أوراق بعض القضايا، عندما تلقى بلاغا عبر جهاز اللاسلكي من شرطة النجدة يفيد بالعثور على عاطل يدعى «ص. ع»، 32 سنة، مقيم بدائرة المركز قتيلاً داخل منزل بدائرة المركز.

وبمجرد تلقي البلاغ انتقلت قوة أمنية بقيادة  المقدم أحد نجم، مفتش مباحث أبو النمرس والحوامدية، الرائدد هاني عماد، رئيس مباحث أبو النمرس، والنقيب كريم عليان معاون المباحث إلى محل البلاغ وفرضوا كردونا أمنيًا بمسرح الجريمة.

وبمعاينة المقدم أحد نجم، مفتش مباحث أبو النمرس والحوامدية، تبين أن المجني عليه تلقى عدة طعنات متفرقة بجسده، إحداها بالصدر، من الناحية اليسرى أعلى القلب، أودت بحياته في الحال، واتضح سلامة منافذ مسرح الجريمة، مايؤكد أن الجاني دخل بطريقة مشروعة وأنه معروف لدى المجني عليه ومن المترددين عليه.

وعقب فحص مسرح الجريمة، أخطر الرائد هاني عماد، رئيس مباحث أبو النمرس، اللواء رضا العمدة مدير الإدارة العامة بتفاصيل ما جاء في المعاينة الأولية.

على الفور أمر بتشكيل فريق بحث وتحري بقيادة  العميد عبد الرحمن أبو ضيف، رئيس مباحث جنوب الجيزة، والعقيد أحمد نجم مفتش مباحث جنوب الجيزة، والرائد هاني عماد رئيس مباحث أبو النمرس، والنقباء مصطفى عثمان، وكريم عليان، ومصطفى النخال، وحسام أبوضيف معاونين المباحث، وبعد قرابة ساعتين من الفحص ومناقشة الشهود والكاميرات، توصلت القوات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة شقيق المجني ويدعى «م. ع»، 31 سنة، مقيم بمحافظة الفيوم، وليس له محل سكن بالقاهرة.

كما تبين أن الشقيقين مسجلان خطر، ولديهما سوابق في المشاجرات وغيرها، وأن المتهم كان يزور شقيقه في محل سكنه في مركز ومدينة أبوالنمرس، وأن المجنى عليه وهو الأكبر سناً والشقيق الأكبر للمتهم، كان قد تحصل منه على مبلغ مالى ١٢٠ جنيها بداعى «السلف» على أن يردها له لاحقاً، بسبب مروره بضائقة مالية، ولكن لم تساعده ظروفه على إعادة هذه الأموال لشقيقه، والذى بدأ يطالبه بها من حين لآخر.

وأضافت تحريات فريق البحث، أنه أول أمس طالب المتهم شقيقه الأكبر بأمواله لحاجته إليها، لكنه رفض إعطاءهم له، وبدأ صوتهم في الارتفاع، مما دفع المجنى عليه لإحضار سكين للدفاع عن نفسه خوفا من رد فعل شقيقه، وقال له: «اوعى تقرب منى لأزعلك»، وما كان من المتهم إلا أن انتزع السكين من شقيقه وطعنه بها عدة طعنات متفرقة في الجسم، وطعنة نافذة في القلب هي التي أودت بحياته.

وعقب تقنين الإجراءات القانونية والحصول على إذن من النيابة العامة، تم إعداد قوة أمنية الرائد هاني عماد، رئيس مباحث أبو النمرس، والنقيب كريم عليان معاون المباحث وتمكنواً من القبض على المتهم قبل هروبه خارج المركز.

وأظهرت التحقيقات أن هناك أجزاء كثيرة من جسد المجنى عليه والمتهم مقطعة ومتهتكة منذ مدة، نتيجة أعمالهما غير الشرعية والمشاجرات بالأسلحة وعملهما في الأعمال المخالفة للقانون.

تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة المختصة لمباشرة التحقيق.


«الزوجة الشيطانة»



المتهمة
المتهمة




نجحت وحدة مباحث مركز شرطة الصف فى كشف ملابسات مقتل عامل، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة طليقته، بسبب خلاف نشب بينهما علي مبلغ مالي واتهامه لها بالسرقة.

كانت البداية عندما تلقي العقيد أحمد الوليلي مفتش مباحث شرق الجيزة، بلاغا من الأهالي بدائرة المركز، يفيد العثور على جثة عامل غارقا فى دمائه، علي الفور انتقلت قوة أمنية بقيادة الرائد محمد طبلية، رئيس مباحث الصف، النقباء هيثم البحيرى، وتامر عبد الجليل معاونا المباحث إلى محل البلاغ، وفرضوا كردونًا أمنيًا بمسرح الجريمة.

وبالفحص والمعاينة تبين للرائد محمد طبلية، رئيس مباحث الصف، أن الجثة لعامل يدعى محمد نجيب، 67 عاما، ملقاة على الأرض، وغارقا فى دمائه وبها إصابة بالرأس كما توصلت التحريات بعد مرور ساعات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة "عائشة.م.م"، ٤٨ سنة طليقته وتقيم برفقته بذات العنوان؛ بسبب خلاف نشب بينهما على مبلغ مالي واتهامه لها بالسرقة، تطورت إلى مشاجرة أمسكت طليقته على إثرها «شاكوكش» وهشمت رأسه وسقط جثة هامدة على الأرض متاثرا بإصابته.

وعقب تقنين الإجراءات القانونية، تمكنت مأمورية بقيادة النقباء هيثم البحيرى، وتامر عبد الجليل معاونا المباحث،من ضبط المتهمة،وبمناقشتها أمام العميد عبد الرحمن أبو ضيف رئيس قطاع جنوب الجيزة، اعترفت بارتكابها الواقعة،قائلاً:"انفصلت عنه منذ فترة وأجر ليا بيت بمنطقة عزبة السلام التابعة لمركز الصف، وقعدت معه في البيت وبرفقتى ابنتى من زوجى السابق، وجه يوم الواقعة نشب بينا خلاف بسبب 40 جنيه واتهمني بالسرقة، وتطورت إلى مشاجرة أمسكت على إثرها شاكوكش وهشمت رأسه وسقط جثة هامدة على الأرض متأثرا بإصابته وهربت حتى سقطت في قبضة الأمن".

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.


«التوك توك» ينهي حياة طفلة


النبأ



لقيت طفلة مصرعها، تبلغ من العمر 4 سنوات، بعد أن صدمها «توك توك»،بقرية ميت رهينة التابعة لدائرة مركز البدرشين. 

كانت البداية عندما تلقى مركز شرطة البدرشين، إخطارا من مستشفى البدرشين المركزي، بوصول جثة طفلة، إثر إصابتها فى حادث مرورى، على الفور انتقلت قوة أمنية بقيادة العميد خالد فهمي مأمور مركز شرطة البدرشين إلى محل البلاغ. 

وبالفحص والمعاينة تبين أن الجثة، لطفلة تدعى "منى محمد شعبان محمد سعد" تبلغ من العمر أربع سنوات، وأنه أثناء سير الطفلة بأحد الشوارع بقرية ميت رهينة التابعة لدائرة المركز، صدمها «توك توك» قيادة «محمد.و.ج» 11 عاما، مما أدى إلى إصابتها ومصرعها في الحال. 

وعقب تقنين الإجراءات القانونية، تمكنت قوة أمنية بقيادة الرائد أحمد عكاشة رئيس وحدة مباحث مركز شرطة البدرشين، ومعاونيه النقباء أحمد يحيى، ومحمد برغش، من ضبط السائق و بحوزته الـ«توك توك» المتسبب في الحادث، واقتياده إلى ديوان المركز.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.


«نتخلص منه وبعدين نتجوز»



المتهمين
المتهمين


كشفت وحدة مباحث مركز شرطة البدرشين، عن مفاجآت جديدة في واقعة وفاة عامل منذ شهرين، وتبين أن هناك شبهة جنائية في الوفاة، وأن وراء قتل المجني عليه زوجته وعشيقها.

البداية عندما تلقي العميد خالد فهمي، مأمور مركز شرطة البدرشين، بلاغًا من عامل يتهم فيه « حنان. ج»، 34 عاما زوجه شقيقه، وشخصًا آخر يدعى "عماد" 33 عاما بالتسبب فى وفاة شقيقه الذي توفي منذ شهرين، وقدم مكالمة هاتفية مدتها 60 ثانية للمتهم الثاني وهو يتحدث عن تنفيذ العملية، وكان نص المكالمة التي لم تستغرق 60 ثانية: "اتفقت معاها على قتلته علشان نتجوز.. وبعدين رفضت.. وشافت غيري".

وعقب تقنين الإجراءات القانونية، تمكنت قوة من المباحث بقيادة العقيد علي عبد الكريم، مفتش مباحث فرقة العياط والبدرشين، والرائد أحمد عكاشة، رئيس المباحث، والنقيب أحمد يحيى معاون أول مباحث المركز، من ضبط المتهمين واقتيادهم إلى ديوان المركز.

أمام العميد عبد الرحمن أبو ضيف رئيس المباحث الجنائية لقطاع جنوب الجيزة، اعترف المتهم بارتكاب الواقعة التى تمت يوم 17 سبتمبر الشهر الماضي، وبحكم علاقة الصداقة التي كانت بينه وبين المجني عليه "إمام" لأنهما كانا يعملان في مصنع طوب مع بعضهما، كان يتردد عليه في المنزل، واشترى أقراصًا مخدرة ليضعها للضحية في الشاي، وبعد ذلك ينفذ جريمة القتل بالاشتراك مع عشيقته.

وأضاف المتهم: "أنا دخلت قعدت مع المجني عليه وفعلا حطيت ليه الأقراص في الشاي.. وبعد ما نام.. مراته يقصد المتهمة الثانية.. جابت لينا عباية ولفينها حولين رقبته وعدمناه.. ونقلنا الجثة على السرير في غرفة النوم.. وأنا اتحركت كان مافيش أي حاجة حصلت.. وبعدين مراته فضلت نايمة جنب الجثة حتى الصبح، وراحت الشغل بتاعها ولما رجعت فضلت تصرخ وقالت للجيران إن جوزي مات.. وده كان الاتفاق اللي بينا.. وبعدها جه مفتش الصحة وقال إن الوفاة بسبب توقف عضلة القلب.. والمجني عليه اتدفن واتعمل له جنازة عادية وماكنش فيه أي شك حولينا.. بس خلاص الموضوع اتكشف بعد ما هي رفضت تتجوزني وعرفت واحد تاني".

وأكدت الزوجة بما جاء على لسان المتهم الأول،قائلاً:إنها كانت على علاقة عاطفية بالمتهم لكنها لم تقم معه علاقة جنسية.

وعقب الانتهاء من اعترافات الزوجة وعشيقها حول ملابسات الجريمة بالكامل، اقتادت قوة أمنية بقيادة الرائد أحمد عكاشة رئيس المباحث،و النقيب أحمد يحيى معاون المباحث، المتهمين في حراسة أمنية مشددة، أشرف عليها العميد عبد الرحمن أبو ضيف، رئيس المباحث الجنائية لقطاع جنوب الجيزة، إلى مسرح الجريمة وهو منزل ريفي مكون من طابقين يقع في قرية أبورجوان بمدينة البدرشين، جنوب محافظة الجيزة، وأجرت معاينة تصويرية لمكان الجريمة ومثل الاثنان الجريمة وجرى اقتيادهما إلى منطقة المقابر، واستخرجت النيابة الجثة، وقررت عرضها على الطب الشرعي لتشريحها لبيان أسباب الوفاة.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.


«بسبب قطعة أرض»



أرشيفية



تمكنت وحدة مباحث مركز شرطة أبو النمرس،من القبض علي أثنين أشقاء لأتهامهم بقتل عامل طعنًا بسبب خلافات سابقة بينهم بقرية شبرامنت دائرة المركز.

البداية عندما تلقي مركز شرطة «أبو النمرس»، إخطارًا من مستشفى أبو النمرس المركزي بوصول "بكار.م.ك.م.ب" عامل زراعي، 19 سنة، ومقيم دائرة المركز، جثة هامدة إثر إصابته بجرح نافذ بالصدر من الناحية اليسرى وجرح طعني بمنتصف الظهر، على الفور انتقلت قوة أمنية بقيادة العقيد أحمد نجم مفتش مباحث جنوب الجيزة، والرائد هاني عماد رئيس المباحث، والنقيب كريم عليان معاون المباحث إلى محل البلاغ.

وبالفحص والمعاينة تبين للعقيد أحمد نجم مفتش المباحث،حدوث مشادة كلامية بين المجنى عليه وكل من "كريم.ع.ح.ا" عامل، 20 سنة، ومقيم بذات العنوان، وشقيقه "أحمد.ع.ح.ا" عامل، 24، ومقيم بذات العنوان، بسبب وجود خلافات بين أهلية الطرفين لرغبة كل منهما في شراء قطعة أرض بذات القرية، تطورت إلى مشاجرة تعديا خلالها على الأول بالضرب وطعنه الثاني بسلاح أبيض مطواة، كانت بحوزته محدثًا إصابته التي أودت بحياته وفرا هاربان.

وعقب تقنين الإجراءات القانونية، تمكنت مأمورية بقيادة الرائد هاني عماد رئيس المباحث،و النقيب كريم عليان معاون المباحث،من ضبط المتهمين و أقتيادهم الي ديوان المركز.

أمام العميد عبد الرحمن أبو ضيف رئيس قطاع جنوب الجيزة،اقروا بأرتكاب الواقعة بسبب خلافات سابقه بينهم،وتحرر المحضر اللأزم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.