رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خبر سار لـ«البقالين» والمخابز.. اعرف التفاصيل

وزير التموين الدكتور
وزير التموين الدكتور علي المصيلحي


قال مصطفي راضي، عضو النقابة العامة لـ«بقالي التموين»، إن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، أصدر قرار أمس الأحد، بمد فترة المحددة لتقديم المستندات المطلوبة في التوجيه الوزاري رقم «28» لسنة 2018، إلى يوم 20/11/2018، بدلًا من 7/11/2018. 

ونص التوجيه على أنه «الأنشطة التموينية الآتية (المخابز – مستودعات الدقيق – البدالين التموينيين – مشروع جمعيتي)، وتقديم صورة ضوئية من الشيكات المصرفية المدفوعة لتأمين الحصص الفعلية التي بتم صرفها حاليًا، وشهادة حسن سير وسمعة، من الغرف التجارية، وذلك في إطار مراجعة جميع الكيانات العاملة مع بمنظومة التموين».

وأضاف «راضي»، في تصريحات خاصة لـ«النبأ»، أنه سيتم الاكتفاء بصورة الرقم القومي مع شهادة عدم الإفلاس من المحكمة الاقتصادية للبقال التمويني أو صاحب المخبز، وبالإضافة إلى أن يكون المتقدم لاستخراجها مسددًا للاشتراكات المستحقة عليه.

وتابع: «وأيضًا يكون استخراج الفيش والتشبيه هو البديل لاستخراج شهادة حسن السير والسلوك بشرط أن يكون المتقدم أيضًا مسددًا للاشتراكات المستحقة عليه للغرفة التجارية، ولذلك تم مد المهلة أسبوعين».

وأشار عضو النقابة العامة، إلى أن ذلك جاء بعد محاولات عدة من جانب النقابة العامة لبقالي التموين والشعبة العامة لأصحاب المخابز والشعبة العامة للبقالة والمواد الغذائية.



اقرأ أيضًا:-