رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل ومميزات الوحدات السكنية بـ«مشروع جالريا» فى القاهرة الجديدة

 المهندس طارق شكرى
المهندس طارق شكرى


أعلنت مجموعة عربية القابضة عن خطة قوية للتنفيذ فى مشروعاتها خلال العام المقبل استكمالا لاستراتيجيتها الحالية والقائمة على ضغط معدلات التنفيذ وتتوقع ضخ أكثر من 1.5 مليار جنيه فى مشروعيها "صن كابيتال" و"جالريا" خلال 2019 وجاء ذلك خلال زيارة ميدانية ومؤتمر صحفى للشركة بمقر مشروع "جالريا" بالقاهرة الجديدة.

واصطحب المهندس طارق شكرى، رئيس مجلس إدارة مجموعة عربية القابضة، الصحفيين فى جولة داخل مشروع جالريا لتفقد حجم الإنجاز فى المشروع على الطبيعة ومستوى المرحلة الأولى التى سلمت للعملاء والإنشاءات فى باقى مراحل والتى اقترب إنجاز بعضها ولم تطرح بعد للبيع.

قال المهندس طارق شكرى، إن الشركة تعمل وفق آلية قائمة على معدلات تنفيذ مرتفعة فى كل المشروعات بمجرد الحصول على التراخيص وأن مشروعات الشركة تسلم قبل موعدها وبعضها يطرح للبيع بعد إتمام إنشاءاتها.

وأوضح أن الشركة ضخت نحو مليارى جنيه فى مشروع جالريا منذ بدء تنفيذه وتتوقع ضخ أكثر من 500 مليون جنيه العام المقبل وسلمت المرحلة الأولى من المشروع ونفذت نحو 90% من المرحلة الثانية وتسلم ديسمبر المقبل وحصلت على تراخيص كامل المبانى بالمشروع وتنفذ فى باقى المراحل بالتوازى ويتجاوز عدد العمالة ألف عامل يوميا.

ويقام مشروع "جالريا" على مساحة 75 فدانا بالقاهرة الجديدة ويطور على 7 مراحل تنفيذية وبيعية باستثمارات 5 مليارات جنيه وسددت الشركة كامل قيمة الأرض ووصلت المرافق كاملة للمشروع بما فى ذلك وصلات الغاز والتليفونات.

لفت إلى أن الشركة تبدأ طرح المرحلتين الرابعة والسادسة والتى تضم نحو 300 وحدة لكل مرحلة وسوق جزء من المرحلة الرابعة عبر علاقات شخصية لعملاء سابقين قبل الافتتاح الرسمى وبلغت نسب تنفيذ الانشاءات 60% من المرحلتين وتتوقع وصول نسب التسويق الى 70% من إجمالى المشروع العام المقبل.

أشار إلى أن المرحلة الأولى من مشروع جالريا تضم نحو 300 وحدة سكنية سلمت للعملاء وتجهز لتسليم المرحلة الثانية خلال أسابيع بإجمالى 600 وحدة للمرحلتين واهتمت الشركة بأدق التفاصيل الإنشائية والتى تختلف عن باقى المشروعات لتكون صديقة للبيئة من خلال استخدام مواد من الطبيعة تجمع الشكل الجمالى وقوة الاحتمال فى الواجهات والأجزاء المشتركة بالمبانى ضمن المشروع حيث صممت واجهات ومداخل العمارات من الحجر والرخام المستورد والذى حمل الشركة تكلفة إضافية إلا أنه على الجانب الآخر يمثل جانباً جمالياً ولا يتطلب مصاريف صيانة.

والأمر نفسه نفذ فى المداخل وجوانب ممرات السلالم والتى تم كسوتها بالجرانيت والرخام الإسبانى المستورد بكامل ارتفاع الجدران فى سابقة أولى فى المشروعات وهو ما يضمن الميزة ذاتها لأنها لا تحتاج صانة ومدة صلاحيته طويلة كما استخدمت قطاعات ألومنيوم مزدوجة تمنع الصوت والأتربة للنوافذ والتى تستخدم فى المبانى الإدارية إلى جانب اسانسيرات "شنايدر" الألمانية.

أشار إلى التعامل مع القمامة سيكون عبر منظومة بيئية متكاملة ودورة إلكترونية حيث يتم وضعها فى أنبوب مخصص للجمع وفى حال فتح إحدى نوافذه لوضع القمامة لا يفتح فى باقى الوحدات كما يطهر نفسه إلكترونيا كل يومين وتجمع فى صناديق خاصة بالجراج ليتم نقلها بعد ذلك بعربات خاصة.

ووضعت الشركة نظام تحكم أمنى عبر كمبيوتر مركزى من خلال كروت خاصة بالسكان لفتح الأبواب لكل عمارة وأيضا يوضع ملصق لسيارات الملاك تفتح أبواب الجراجات دون الحاجة إلى أفراد أمن ولا يسمح بدخول العربيات غير المسجلة بالمشروع وكذا كل جراج خاص بسكان العمارة فقط من خلال البيانات المخزنة تسجل وتخزن كل التحركات والتفاصيل بالمشروع ويتم التعامل مع سيارات الضيوف من خلال بوابة خاصة، كما أن المشروع مغطى بالكاميرات بما فى ذلك مداخل العمارات والممرات وأن القائمين على النظام الأمنى بالمشروع لديهم خبرة شرطية سابقة.

وقسم المشروع إلى مجموعة مناطق لكل منها طابع خاص فى اللاند سكيب ينتمى للون معين ما يخلق تنوعا وتجديداً فى المشروع إلى جانب تراك حول المشروع محدد بعلامات كل 400 متر واستراحات.

وتعد الشركة مخططا وتصميمات نادى رياضى ضمن المشروع وتستهدف أن يضمن أنشطة متعددة وأفكار جديدة ويقام على نحو 20 ألف متر مربع وتستهدف البدء فى الشق التجارى بالمشروع العام المقبل .

قال شكرى إن الشركة بدأت بقوة فى إنشاءات "صن كابيتال" وتخطط لضخ أكثر من مليار جنيه فى المشروع العام المقبل وجارى العمل أساسات 10 عمارات ونفذت أعمال حفر وتسوية كبيرة شمل نحو مليون متر مكعب من الرمال إلى جانب حفر 60 عمارة تصل أعمال الواحدة منها إلى 5 آلاف متر مكعب بإجمالى 300 ألف متر مكعب فقط من الحفر ونفذت سور دعائى بطول 2 كيلو متر حول المشروع وادخلت المرافق من وصلات المياه والكهرباء بمحطة واحد ميجا التى تكفى احتياجات 90 % من المشروع الإنشائية .

وحصلت الشركة على تراخيص 41 عمارة وتقترب من استخراج تراخيص37 عمارة أخرى خلال أيام وتجهز الرسومات الإنشائية لـ 57 فيلا مستقلة وتاون هاوس ليصل إجمالي المبانى التى تم استخراج تراخيصها الى 135 مبنى وهذا يغطى كامل الوحدات التى تم تسويقها وأخرى لم تطرح بعد.
وعينت الشركة استشارى هندسيى وفريق إدارة كامل فى موقع المشروع للمتابعة الدائمة للأعمال.

أوضح ان الشركة سوقت 1556 وحدة بقيمة 3.7 مليار جنيه فى "صن كابيتال" منذ طرحه للبيع وتمثل نحو 20% من المشروع عبر طرحين خلال 2018 وأن الطرح المقبل خلال 2019 ولدينا قائمة انتظار كبيرة على الفيلات.

واشار إلى فوز مشروع صن كابيتال بجائزة افضل تصميم مجمع فندقى ضمن مشروع سكنى فى الشرق الاوسط وهى جائزة تمنح مرة فى العام ويتم المفاضلة فيها بين عدد كبير من المشروعات فى الشرق الاوسط ويضم مشروع صن كابيتال فندق فيرمونت وفندق هوليداي ان وفندق انتر كونتنتال.

وقال شكرى إن الشركة تتوقع تحقيق ما بين 5 و 6 مليار جنيه مبيعات من مشروعاتها خلال العام المقبل وأن سياسة الشركة البيع على المراحل وترتبط الطروحات بالتنفيذ.

وتبلغ إجمالى محفظة أراضى الشركة حوالى 5 ملايين متر مربع وتتوقع ضخ 1.5 مليار جنيه فى إنشاءات مشروعى جالريا وصن كابيتال العام المقبل.

وتعد مجموعة عربية من أكبر مطورى المبانى الإدارية والتجارية فى القاهرة الجديدة حيث أنهت مبنى "التايكون" وهو مبنى إدارى فى شارع البنوك وأنهت الشركة تنفيذه ووصلت المرافق بالكامل ويطرح للتسويق الشهر المقبل ويشمل مساحة نحو 20 ألف متر مربع وخصص جزءاً منها للإيجار وستتولى إحدى الشركات المتخصصة والتابعة للمجموعة إدارة المبنى.

وتطور الشركة مبنى آخر إدارى خاصاً بالشركة ستنتقل إليه ويطرح الجزء المتبقى للإيجار بداية العام المقبل وسبق للشركة إنهاء مبنى إدارى ومؤجر إلى البنك المصرى الخليجى.