رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تطورات جديدة فى واقعة مقتل الأنبا "ابيافنيوس" رئيس دير أبو مقار بالبحيرة

المتهم والمجنى عليه
المتهم والمجنى عليه

أنكر الراهب فلتاؤس المقاري، ما نسب إليه من إتهامات،بقتل الأنبا أبيفانيوس رئيس دير أبومقار بوادي النطرون بمحافظة  البحيرة،وذلك  أمام هيئة محكمة جنايات دمنهور" الدائرة الثانية"، برئاسة المستشار جمال طوسون، وعضوية المستشارين شريف عبدالوارث فارس، والمستشار محمد المر، وسكرتارية حسني عبدالحليم.

وقال الراهب فلتاؤس أمام هيئة المحكمة، أن الأنبا أبيفانوس، كانت تربطنى به علاقة قوية وكان بمقام أبى،كما استمعت هيئة المحكمة لأقوال 6 رهبان من دير أبومقار بوادي النطرون، حول ملابسات الواقعة،  وإستمعت لشهادة القس أنجليوس سكرتير البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرق الكرازة المرقصية. 

كان المستشار نبيل صادق النائب العام، قد قرر فى وقت سابق ، إحالة المتهمين إلى المحاكمة الجنائية لاتهامهما بقتل الأنبا أبيفانيوس أسقف ورئيس دير الأنبا أبومقار بوادى النطرون، بعد أن انتهت نيابة استئناف الإسكندرية من تحقيقاتها في الواقعة.

ترجع أحداث الواقعة ليوم 29 يوليو الماضى، بتلقى اللواء علاء عبدالفتاح مدير أمن البحيرة السابق بلاغًا من المسئولين في دير الأنبا أبو  مقار بوادي النطرون، بلاغًا بالعثور على جثة الأنبا "إبيفانيوس" رئيس الدير، أمام القلاية الخاصة به داخل الدير.

على الفور  انتقل ضباط مباحث مركز شرطة وادي النطرون، وفريق من النيابة العامة برئاسة المستشار محمود شتية رئيس نيابة وادي النطرون، وتبين من معاينة الجثة وجود إصابة وتهشم في مؤخرة الرأس ووجود شبهة جنائية وراء الحادث.

وأشارت التحريات الأولية إلى استخدام مرتكب الجريمة آلة حادة لضرب المجني عليه على رأسه، أثناء خروجه من القلاية، مكان إقامة الأسقف داخل الدير

تم نقل الجثة إلى المشرحة ووضعت تحت تصرف النيابة العامة، التى أمرت بانتداب فريق من الطب الشرعى لتشريح الجثة لمعرفة سبب الوفاة والأداء المستخدمة فى الجريمة ، وكلفت إدارة  المباحث الجنائية  بكشف غموض الحادث. 



اقرأ أيضا: 

تفاصيل العثور على جثة شاب بمياه ترعة الشيخ زايد فى البحيرة