رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تصريحات مهمة لرئيس شركة شمال القاهرة لـ«توزيع الكهرباء».. اعرف التفاصيل

المهندس ناجى عارف
المهندس ناجى عارف


قال المهندس ناجي عارف، رئيس شركة شمال القاهرة لـ«توزيع الكهرباء»، إن الشركة أعلنت خطة الطوارئ والجاهزية لموسم الشتاء 2018-2019، التزاماً منها بالمحافظة على استمرارية التغذية الكهربائية للمستثمرين، مضيفا أن الشركة ستدفع بعدد من معدات الديزل للميادين العامة والأماكن الحيوية كالمستشفيات وغيرها لضمان عدم انقطاع التيار أو التأثير على الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح «عارف» فى تصريحات صحفية، أنه سيتم تشكيل غرف عمليات مركزية موزعة على مواقعها وربطها بغرفة عمليات رئيسيّة في المكاتب الرئيسيّة بكل القطاعات، مؤكدًا جاهزية المعدات الكهربائيّة الموجودة بالشركة من محطات والمحولات وشبكات توزيع الضغط المتوسط والضغط المُنخفض والمستودعات والمباني والآليات.

من جهة آخرى  أكد رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، أنه سيتم تركيب 5 آلاف عداد ذكى فى إطار المشروع التجريبى لوزارة الكهرباء لتركيب 250 ألف عداد ذكى كمرحلة أولى الأسبوع المقبل، موكدًا أن إجمالى العدادات الذكية التى سيتم تركيبها بالمناطق التابعة لشركة شمال القاهرة 53 ألف عداد.

وأضاف «عارف»، أنه تم الانتهاء من تركيب 300 عداد وإخضاعها للاختبار من قبل الاستشارى الخاص بالمشروع والذى أكد نجاح التجربة ودقة العدادات التى تم استخدامها وسيتم استخدمها مرة أخرى فى المرحلة الثانية من المشروع التجريبى وتركيب الـ5 آلاف عداد ذكى.

وأشار إلى أنَّ الشركة القابضة للكهرباء أرسلت منشورا لجميع شركات التوزيع، يوضح مد مهلة إجراء المقايسات والمعاينات لتركيب العدادات الكودية حتى 30 نوفمبر المقبل، وأن يكون آخر موعد لسداد قيمة المقايسات، 30 ديسمبر المقبل.

وأوضح عارف، أنَّ الشركة القابضة للكهرباء وافقت على مد المهلة لجميع شركات التوزيع، خصوصًا أن هناك بعض الإدارات تقدم لها أعداد كبيرة، وتحتاج إلى وقت لإجراء المعاينات، وأن العناوين يكون بها أخطاء عديدة، ومن أبرز هذه المناطق "بهتيم، وشبرا الخيمة، والخانكة".

وأضاف أن المنشور الذي أرسلته الشركة القابضة للكهرباء لا يتضمن تلقي طلبات جديدة من المشتركين؛ لتركيب عدادات كهرباء كودية، لا سيما أن هذا القرار يحتاج إلى موافقة مجلس الوزراء.

وأشار عارف إلى أن قطاع الكهرباء تمكن من خلال تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع للمناطق العشوائية والمخالفة، من القضاء على جزء كبير من الخسائر المالية الناتجة عن سرقات التيار الكهربائي.