رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل اجتماع الجمعية العمومية لـ«القابضة للصوامع والتخزين»

وزير التموين الدكتور
وزير التموين الدكتور علي المصيلحي


عقدت الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين اجتماع الجمعية العمومية برئاسة الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، لمناقشة الموازنة التقديرية للشركة عن العام المالي 2018/ 2019، في حضور أعضاء الجمعية العامة.

واستعرض الاجتماع عناصر تقديرات الموازنة، والمستهدف تحقيقه من الخطة الاستثمارية، والمشروعات المخطط تنفيذها خلال العام المالي 2018/ 2019، فضلًا عن التعرف على موقف صوامع القمح المشغلة فعليًا في المحافظات المختلفة وتبلغ سعتها التخزينية 2.5 مليون طن، واستكمال المشروع القومي لإنشاء 50 صومعة بهدف زيادة السعات والقدرات التخزينية.

ومن المقرر زيادة القدرات والسعات التخزينية بعد إضافة 4 صوامع مخطط دخولها الخدمة موسم تسويق القمح المحلي 2019، بقدرات وسعات تخزينية تصل إلى 250 ألف طن، ليصل بذلك إجمالي السعات التخزينية للصوامع الحديثة إلى نحو 3 ملايين طن، ما يعد نقلة حضارية متميزة في نشاط تخزين الحبوب وبشكل خاص القمح، تضمن صلاحية الأقماح اللازمة لإنتاج الخبز البلدي المدعم بالمواصفات والجودة العالية.

وقد قدرت إيرادات النشاط ما مقداره 268 مليون جنيه، وتقدير الفائض خلال فترة الموازنة الجارية نحو 9 ملايين، وإجمالي تقديرات الموازنة الاستثمارية قدرت بـ143 مليون جنيه.

وأشار وزير التموين إلى دور الشركة الإستراتيجي في تحقيق الهدف القومي لإنشاء وتشغيل الصوامع بالأساليب المستحدثة، التي تضمن حفظًا وتداولًا آمنًا ومجديًا للحبوب وخاصة القمح.