رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. «إمام جامع» يخرج بـ«موتوسيكل» من مسجد بقنا وسط غضب الأهالي

مسجد
مسجد


تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يوثق لحظة خروج إمام جامع، من أحد المساجد في محافظة قنا، مستقلًا دراجته النارية.

ويظهر في الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع، إمام الجامع، وهو يخرج على دراجته النارية، من صحن المسجد،  حيث المكان المُعد للصلاة، وذلك سط مجموعة من الأهالي التي أظهرت استياءها من هذا التصرف، قائلين «صوروه». 

وأثار المقطع، الذي تم تداوله على نطاق واسع حالة من الغضب الشديد بين النشطاء، معتبرين أن هذا التصرف مخالف لتعليمات الإسلام، ولا يجب أن تخرج عن إمام جامع، يعرف حق بيوت الله، وآداب دخوله.

فيما أشار أخرون إلى أن الأمام لجأ إلى هذا التصرف بسبب تعدد حالات السرقة التى تحدث في محافظة قنا. 

من جانبه، قال الشيخ محمد الطراوي، وكيل وزارة الأوقاف بقنا في تصريحات صحفية، إن الفيديو المتداول تم تصويره داخل مسجد بمركز أبوتشت يتم إحلاله وتجديده حاليًا أي لا يعمل، لافتا إلى أنه أثناء تصوير الفيديو كانت هناك لجنة من إدارة أبوتشت توزع لحوم الأضاحي على الأهالي.

وأضاف: أثناء عمل اللجنة في اليوم السابق لتصوير الفيديو طلبت الشرطة للتزاحم الشديد على سيارات توزيع اللحوم،  مضيفًا «من المرجح أن السيدة التي صورت الفيديو لم تأخذ نصيبًا من اللحوم لذا صورته لإشاعة الفوضى وإثارة البلبلة».

وأشار الطراوي، إلى أن كل مسجد به حجرة أو مقصورة يلجأ إليها الأئمة لصف وسائل المواصلات الخاصة بهم (موتوسيكلات ودراجات)، نظرًا لأن غالبيتهم من قرى ونجوع بعيدة عن أماكن عملهم.