رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وكالة التجارة الأمريكية توقع اتفاقًا لإنشاء مشروع للطاقة باستثمارات 7 مليارات دولار

 مشروعات للطاقة -
مشروعات للطاقة - أرشيفية


وقعت وكالة تنمية التجارة الأمريكية وشركة «إنجاز» لإدارة المشروعات اتفاقية تعاون لإنشاء مشروع للطاقة فى المنطقة الاقتصادية بقناة السويس على مساحة 2.5 كيلو متر باستثمارات إجمالية تصل إلى 7 مليارات دولار.

جاء ذلك على هامش فعاليات مؤتمر (غرفة التجارة الأمريكية مصر - الولايات المتحدة مستقبل مشترك) المنعقد اليوم الخميس، فى القاهرة، بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس عمرو طلعت ووزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا.

وقال الرئيس التنفيذى لشركة «إنجاز» عمر حمزة، إن المشروع سيقام بالتعاون مع شركة فلور الأمريكية المتخصصة فى مجال البتروكيماويات، موضحا أنه يركز على استخراج مشتقات للغاز الطبيعى تستخدم فى الأغراض الصناعية.

وأشار حمزة إلى أن الشركة تقوم بإعداد دراسة للمشروع قيمتها الاستثمارية 675 ألف دولار تمولها الحكومة الأمريكية، منوها بأن هذه الاتفاقية سبقها مفاوضات استمرت نحو 18 شهرا.

وأوضح أن المشروع ينقسم إلى ثلاث مراحل أولها إعداد الدارسة تليها المرحلة الثانية باستثمارات 2.5 إلى 3 مليارات دولار وأخيرا المرحلة الثالثة من المشروع ويصل إجمالى الاستثمارات فيها من 6 إلى 7 مليارات دولار.