رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصر تستضيف الجمعية العمومية للاتحاد الدولى للطيران والرياضات الجوية

الفريق يونس المصري
الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني

تحت رعاية  الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى ، أنهت وزارة الطيران المدنى ممثلة فى نادى الطيران المصرى - العضو العامل وممثل مصر بالإتحاد الدولى للرياضات الجوية FAI - استعداداتها النهائية لإستضافة وتنظيم إجتماع الجمعية العمومية للـ  (FAI)فى دورته الـ 112، المقرر انعقاده فى الفترة من 22 حتى 28 أكتوبر الجارى بمشاركة ما يقرب من 50 شخصية هامة، و 400 عضو من أكثر من 120 دولة أوروبية وعربية. ، وذلك بمدينة الأقصر بعد غياب دام أكثر من 85 عامًا منذ استضافة مصر لهذا الاجتماع وتنظيمها لأول رالى عالمى للطيران عام 1933.

هذا وقد أعطى الفريق يونس المصرى توجيهاته بسرعة إنهاء الإجراءات وتقديم كافة التسهيلات اللازمة للإعضاء المشاركين لحضورهذا الاجتماع، كما أشاد سيادته بالتنسيق والتعاون بين جميع الوزارات المشاركة المتمثلة فى وزارة السياحة والآثار والثقافة والشباب والرياضة من أجل خروج هذا الحدث بشكل يليق بمكانة مصر أمام دول العالم .

حيث قامت وزارة الطيران المدنى من خلال شركاتها التابعة بوضع اللافتات الخاصة بالاجتماع داخل صالتى السفر والوصول بمطارى القاهرة والاقصر وتخصيص كاونترات لتسهيل إجراءات الوصول ، كما تم تجهيز فرق من العلاقات العامة لاستقبال وتوديع الوفود.

ويعد اختيار مدينة الأقصر لاستضافة هذا الاجتماع لما تحظى به من مكانة سياحية وتاريخية باعتبارها عاصمة الاثار العالمية .