رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ردًا على مقتل خاشقجي.. اختراق موقع مؤتمر "دافوس الصحراء" السعودي

صورة من الصفحة الرئيسية
صورة من الصفحة الرئيسية للموقع بعد اختراقه


هاجم قراصنة موقع المؤتمر الاقتصادي "دافوس الصحراء" الذي كان من المقرر عقده، خلال الفترة المقبلة في المملكة العربية السعودية، ووضعوا صورة للصحفي المقتول جمال خاشقجي على صفحته الرئيسية.

ألغي المؤتمر، بسبب انسحاب العديد من الحاضرين البارزين بسبب مقتل المُعارض السعودي.

وقد وصف المؤتمر السنوي الثاني لمبادرة الاستثمار المستقبلي نفسه بأنه "مخطط للقرن الثاني والعشرين"، حيث يجمع بين "قادة العالم الأكثر رؤية ومؤثراً في مجال الأعمال والحكومة والمجتمع المدني".

ومع ذلك، تم الاستيلاء على الموقع من قبل المُتسللين، يوم الاثنين؛ لإظهار صورة تصور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بقطع رأس خاشقجي.

تظهر لقطات الشاشة للموقع الإلكتروني المخترق الرسالة: "النظام السعودي هو أحد مصادر تمويل الإرهاب في العالم".

تدّعي الأرقام الموجودة في أسفل الصفحة التي تم الاستيلاء عليها أن دعم المملكة العربية السعودية للمجموعات الإرهابية "17+" أدى إلى مقتل أكثر من 42000 شخص في اليمن و 89000 مدني في سوريا.

وجاء في الرسالة: "من أجل أمن الأطفال في جميع أنحاء العالم، نحث جميع الدول على فرض عقوبات على النظام السعودي".

وكتب القراصنة: "يجب أن يبقى النظام، المتوافق مع الولايات المتحدة، مسؤولاً عن أعماله الهمجية واللاإنسانية، مثل قتل مواطنه جمال خاشقجي وآلاف الأبرياء في اليمن، وتابع قائلا: النظام السعودي في العصور الوسطى أحد مصادر تمويل #الإرهاب في العالم.

في الأسابيع الأخيرة انسحب العديد من الحاضرين البارزين من الحدث، بمن فيهم وزير التجارة البريطاني ليام فوكس ووزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين.

الذي قال: "لا تزال المملكة المتحدة تشعر بقلق بالغ إزاء اختفاء جمال خاشقجي. نحن نشجع التعاون التركي السعودي ونتطلع إلى المملكة العربية السعودية؛ لإجراء تحقيق شامل وموثوق وشفاف وسريع، كما أعلن أنه يجب محاسبة المسئولين عن اختفائه".