رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

على طريقة "العرضحالجي".. تطبيق جديد يسمح لك بطلب تعويضات قانونية عبر الهاتف الذكي

تطبيق جديد
تطبيق جديد


كشف مطورون غربيون النقاب عن تطبيق جديد، يمكن من خلاله مقاضاة شخص ما من خلال الهواتف الذكية والمطالبة بتعويضات من الدعاوى القضائية.

التطبيق الجديد المعروف باسم DoNotPay، وتم تحميله أكثر من 10 آلاف مرة حتى الآن، وفقًا لمؤسس الشركة، جوشوا براودر، البالغ من العمر 21 عامًا، والذي يحمل لقب "روبن هود الانترنت"

عندما كان براودر يبلغ من العمر 18 عامًا، أنشأ روبوتًا ساعد الناس في محاربة شراء تذاكر وقوف السيارات في نيويورك ولندن وسياتل، ثم أنشأ لاحقًا تطبيق آخر لمساعدة الناس على مقاضاة Equifax بعد أن أدى اختراق البيانات إلى تعرض 143 مليون هوية عميل أمريكي سرقة العام الماضي.

السيد براودر هو ابن رجل الأعمال بيل براودر. وقال إن فكرة مشروعه الأخير - الذي يعمل في جميع الولايات الخمسين - جاءت بعد أن استخدم العديد من الأشخاص DoNotPay لاسترداد ما يصل إلى 11،000 دولار، من Equifax ، تسمح التحديثات للمستخدمين بمقاضاة المدعى عليه بمبلغ يصل إلى 25،000 دولار.

وقال براودر "أعتقد أن الناس مستاؤون حقا من الطريقة التي يعمل بها النظام القانوني"، "يقول المحامون أن هذا التطبيق ليس ضروريًا، ولكن إذا كانت مشكلتك أقل من 10000 دولار، فلن يساعدك أي محام، وإذا فعلوا ذلك فسيأخذون 50٪ مما تقوم به".

كيف يعمل التطبيق؟

بمجرد فتح التطبيق، يخبر المستخدمين أنه يمكنهم مقاضاة أي شخص بالضغط على زر. ثم يسأل التطبيق العديد من الأسئلة حول طبيعة الإيداع، بالإضافة إلى اسم المستخدم وموقعه، قبل أن يطلب منه ملء المبلغ الذي يريد رفع دعوى تعويضية بشأنه.

بعد توجيه المطالبة إلى واحد من 15 ممرًا قانونيًا منفصلًا - مثل حادث سيارة أو استعادة ممتلكات شخصية - يوفر التطبيق للمستخدمين المستندات اللازمة لعرض قضيتهم، بما في ذلك رسالة طلب، ووثائق إيداع المقاطعات، وحتى نصًا للقراءة خلال المحكمة، يقوم المستخدمون بطباعة المستندات وإرسالها بالبريد إلى المحكمة ذات الصلة ، وتحديد الدعوى، فيما يشبه ما كان يقوم به "العرضحالجي" خلال فترات سابقة.

كما يمكن أن يقوم التطبيق بتحليل إيصالات المستخدم والبريد الإلكتروني، وعرض جميع إجراءات الدعوى الجماعية.

وقال براودر إن التطبيق قد ساعد المستخدمين بالفعل على المطالبة بمبلغ 16 مليون دولار في تذاكر مواقف السيارات المتنازع عليها. وقال إن حوالي نصف مستخدمي التطبيق الذين رفعوا دعوى قضائية ضد Equifax نجحوا، حيث وصلوا إلى ما معدله 7000 دولار.