ads
ads

الصين تفتتح أطول جسر بحري في العالم.. اعرف التفاصيل

الصين تفتتح أطول جسر بحري في العالم
الصين تفتتح أطول جسر بحري في العالم
محمد مازن من بكين
ads

أعلن الرئيس الصيني شي جين بينغ، افتتاح أطول معبر بحري في العالم جسر هونج كونج - تشوهاى - ماكاو فى حفل أقيم صباح اليوم، الأربعاء بمدينة تشوهاى بمقاطعة قوانغدونغ.

حضر مراسم الافتتاح كبار المسئولين من قوانغدونغ ومنطقتي ماكاو وهونغ كونغ الإداريين الخاصتين في مبنى تخليص الركاب بميناء تشوهاى.

كما حضر الحفل ما يقرب من ٥٠ ألف عامل بناء ومهندس شاركوا في بناء الجسر، بما فى ذلك مهندسوه ومصمموه.

ويتكون الهيكل من جسر وجزيرة صناعية ونفق بطول 55 كيلو مترا، وهو أول جسر يمتد عبر مصب نهر اللؤلؤ رابطا بين ضفتيه الغربية والشرقية، ليصبح أطول معبر بحري في العالم.

ورأى الجسر النور بعد ٥ سنوات من دراسات الجدوى و٩ سنوات أخرى من البناء، ومن المتوقع أن يعزز الجسر التجارة والتعاون المالي والخدمات اللوجستية والسياحة بين الأماكن الثلاثة تشوهاي وهونغ كونغ وماكاو.

وفضلا عن اختصار المسافة ومدة السفر بين سكان الأماكن الثلاثة، يتوقع أن يجذب الجسر المزيد من الزوار إلى منطقة خليج قوانغدونغ وهونغ كونغ وماكاو الكبرى.

وقال سو تشوان كه، كبير المهندسين في هيئة إدارة جسر هونغ كونغ - تشوهاى - ماكاو، التي تدير الهيكل الذي يمتد على دلتا نهر اللؤلؤ، أن المشروع الضخم تكلف 120 مليار يوان (17 مليار دولار)، وأكد أنه قادر على "الصمود أمام اختبار الزمن".