رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الكشف عن تفاصيل الدورة الـ27 من مهرجان الموسيقى العربية

دار الأوبرا المصرية
دار الأوبرا المصرية

عقدت دار الأوبرا المصرية مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تفاصيل فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية السابع والعشرون في المستوى الأول بالمسرح الكبير.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، وبحضور اللجنة التحضيرية المشكله من: الموسيقار الكبير حلمى بكر، الدكتورة رشا رئيسة اللجنة العلمية بدار الأوبرا، الموسيقار الكبير جمال سلامة، الملحن محمد رحيم.

وأعلنت اللجنة التحضيرية العديد من تفاصيل حفل افتتاح المهرجان الذى سيبدأ فعالياته من 1 حتى 22 نوفمبر المقبل، بتواجد الموسيقار سليم سحاب لافتتاح المهرجان ببعض من مقطوعاته، كما يشارك الفنان محمد الحلو، والفنان إيمان البحر درويش، والفنان محمد ثروت، والفنان محمد رحيم.

وقالت اللجنة التحضيرية، برئاسة الدكتور مجدى صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية، إن هذه الدورة ستكون مختلفة عن سابقتها العام الماضى ولم يحدث أي خطأ مثلما حدث العام الماضى، مشيرين إلى أنهم استعدوا لهذه الدورة جيدا بدعوة العديد من الدول العربية أبرزها السعودية، لبنان، تونس، الأردن.

وأعرب «صابر» عن سعادته لمشاركة الملحن والمطرب محمد رحيم لأول مرة فى هذا المهرجان، بجانب النجوم الكبيرة التى تشارك تطوعا منهم حسبما أشار، موضحا أن هذه الدورة ستكون تحت اسم الفنانة الراحلة شادية، تكريما لمكتبتها الفنية العريقة والكبيرة فى الغناء.

ولفت رئيس دار الأوبرا المصرية إلى أنه سيتم تكريم مجموعة أخرى من الفنانين والملحنين، وعلى رأسهم:  الموسيقار الراحل ميشيل المصرى، والمطربة لطيفة، والمطرب سمير الإسكندرانى.

جدير بالذكر أن حفل الافتتاح سيكون يوم 1 من شهر نوفمبر القادم، بمشاركة المايسترو سليم سحاب، بجانب الفنان محمد الحلو، محمد ثروت، دكتور رضا رجب، دكتور ممدوح الجبالى، وأخيرا الفنانة الشابة إيمان عبد الغنى، وسيتم طرح تذاكر الحفلات عبر الموقع الإلكترونى الرسمى لدار الأوبرا بدا من يوم الخميس المقبل.