رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حقيقة الإطاحة بـ«الأنبا مكاريوس» من إيبارشية «المنيا وأبو قرقاص»

البابا تواضروس
البابا تواضروس


يجتمع البابا تواضروس الثانى، بابا الكنيسة وبطريرك الكرازة المرقسية، بكهنة إيبارشية المنيا وأبو قرقاص، غدا الثلاثاء، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية؛ لبحث موقف الإيبارشية بعد رحيل الأنبا أرسانيوس، واستطلاع آرائهم حول مستقبل الإيبارشية التى يقوم برعايتها الأنبا «مكاريوس» الاسقف العام لإيبارشية المنيا وأبو قرقاص. 
 
ويعقد البابا جلسة مع  أكثر من 250 كاهنًا من الإيبارشية غدا، لمعرفة موقفهم حول مستقبل الإيبارشية، كما يجتمع البابا فى وقت لاحق مع أرخنة الإيبارشية قبل اجتماع المجمع المقدس المقبل فى شهر نوفمبر والذى سيقوم فيه بسيامة وتجليس أساقفة جدد لاسيما للإيبارشيات التى رحل عنها أساقفتها.
  
وكشفت مصادر كنيسة، أن هناك عددًا من كهنة ومسيحيى المنيا أرسلوا برقيات وتزكيات لـ«تواضروس» تطالب بتجليس الأنبا مكاريوس أسقفًا لهم، مؤكدا أن البابا تواضروس الثانى لدية نية قوية بالإبقاء على الأنبا مكاريوس كما هو، ولن يقوم بنقله، متوقعة أن يصدر هذا القرار من البابا غدا.

وأكد المصدر الكنسي لـ«النبأ»، أن ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى عن نقل الأنبا «مكاريوس» من إيبارشيته إلى أخرى، غير صحيح ، مشيرة إلى أن البابا لم يعلن عن قراره بعد، لافتة إلى أن البابا حسم مصير الأنبا «مكاريوس» بالإبقاء عليه.

من جانبه قال الأنبا مكاريوس، الأسقف العام المكلف برعاية إيبارشية المنيا وأبو قرقاص، إنه لم يبلغ من الكنيسة بأى قرارات خاصة بنقله من الإيبارشية حتى الآن.