رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأوراق المطلوبة لاستخراج شهادة حسن السير والسلوك لـ«البقالين» و«جمعيتي»

البقالين - أرشيفية
البقالين - أرشيفية


كشف شادي معوض، مسئول الاستشارات التموينية بجمعية حماية المستهلك بالجيزة، عن كيفية استخراج شهادة حسن السير والسلوك للبقالين وشباب «جمعيتي».

وقال في تصريحات خاصة لـ«النبأ»، إن الأوراق المطلوبة لاستخراجها من الغرفه التجارية، أولًا، فيش وتشبيه، وثانيًا، صورة البطاقة الشخصية لصاحب النشاط، وثالثًا، أخر إيصال سداد للغرفة التجارية، ورابعًا، أصل السجل أو صورة منه.

وفي سياق أخر، قال «معوض»، إنه تم إنشاء «جروب»، على مواقع التواصل الاجتماعي لـ«فيسبوك»، لمساعدة المواطنين والبقالين وشباب «جمعيتي»، حول جميع الاستشارات الخاصة بالتموين ومشاركة كل جديد يتعلق بالمجال.

وأشار إلى أن جروب يحمل اسم «استشارات البطاقه التموينيه»، موضحًا أنه في خلال شهور قليلة تخطي الجروب حاجز الـ60 ألف مواطن وتاجر تموين.

وأكد مسئول الاستشارات التموينية بجمعية حماية المستهلك بالجيزة، أن الجروب استطاع خلال فترة قليلة حل مشكلات آلاف المواطنين، بالإضافة إلى انهاء عدد من الأزمات التي تواجه التجار.

وكان والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أصدر توجيه وزاري يحمل رقم «28» لسنة 2018، يخاطب أصحاب المخابز والبقالين وشباب جمعيتي والمطاحن.

وجاء التوجيه، في إطار قيام وزارة التموين والتجارة الداخلية، بإعادة النظر بالمراجعة للبطاقات الذكية وكذلك مراجعة جميع الكيانات العاملة مع الوزارة.

ونصت المادة الأولي: «أنه على الأنشطة التموينية الآتية (المخابز – مستودعات الدقيق – البدالين التموينيين – مشروع جمعيتي)، وتقديم صورة صوئية من الشيكات المصرفية المدفوعة لتأمين الحصص الفعلية التي بتم صرفها حاليًا، وشهادة حسن سير وسمعه من الغرف التجارية».


اقرأ أيضًا:-