رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

البرلمان ينتفض ضد وزير النقل بسبب رفع تذكرة المترو مرة أخرى

وزير النقل
وزير النقل

استنكر النائب علاء سلام ، أمين سر لجنة البيئة والطاقة بمجلس النواب ، تصريحات وزير النقل الأخيرة بدراسة زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، مؤكدا أن الوقت غير مناسب نهائيا خاصة فى ظل ثبات رواتب الموظفين وارتفاع الأسعار فهذا سيزيد الأعباء على كاهل المواطن .

وتسائل سلام ، ما التطوير الذى فعله وزير النقل فى قطاع مترو الانفاق بعد أن زادت سعر التذكرة المرة الأخيرة ؟ وكيف نزيد سعر التذكرة مرتين فى خلال 6 أشهر وظروف المواطنين لم تشهد أى تحسن فى ظل ارتفاع فى الأسعار وعدم تمكن الحكومة من السيطرة عليها بالأسواق ؟ ، موضحا أن هذه التصريحات ستخلق احتقان بالشارع المصرى .

تابع سلام ، «وزارة النقل لديها الكثير من البدائل التى يمكن استغلالها لتعويض اى خسائر اذا كانت هناك خسائر وهى الاعلانات على عربات المترو وعمل اكشاك ومحلات تجارية بداخل مرفق المترو».

وكان وزير النقل الدكتور هشام عرفات ،أعلن  إن تذكرة مترو الأنفاق تباع بـ 7 جنيهات ، والدولة تدعمها بـ 9 جنيهات ،  مشيرا الى أن زيادة سعر التذكرة محل دراسة ولا نثبت على سعر معين لمدة 12 سنة ، مشيرا الى أنه بنهاية شهر ديسمبر المقبل سيتم تشغيل مترو مصر الجديدة للجمهور، وسيعمل ذلك على تحفيف التكدس المرورى فى هذه المنطقة بشكل كبير .