رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل صراع 6 فنانين على «كرسى المذيع» بالفضائيات

أمير كرارة
أمير كرارة


«الحياة» تخطف أشرف عبد الباقي وهشام عباس.. وأمير كرارة يستعد لـ«ملكش حدود» على«ON E»


يبدو أن خريطة "الميديا" في مصر، بشكل عام، قاربت على أن تتشكل بطريقة مختلفة لم نعهدها من قبل، الأمر الذي يأتي ضمن التطورات السريعة والمتلاحقة التي يشهدها السوق الإعلامي، خلال الفترة الأخيرة.

وفي هذا الصدد، اتجه عدد كبير من نجوم الفن إلى خوض تجربة تقديم البرامج التلفزيونية؛ سواء كانت اجتماعية أو فنية متنوعة، إما اعتمادًا على خبراتهم في المجال نفسه من قبل واستثمارًا لشهرتهم فيه، أو كمحاولة لخلق سوق جديد لهم.

جاء الفنان أحمد حلمي على رأس القائمة؛ إذ انتهى، مؤخرًا، من تصوير الموسم الأول من برنامجه الجديد ""Little Big Star"، بنسخته العربية، في سرية تامة، بعيدًا عن وسائل الإعلام؛ استعدادًا لعرضه على شاشة "MBC 4"، خلال شهر نوفمبر المقبل.

ويعتمد البرنامج على اكتشاف مواهب الأطفال في مجالات مختلفة، في 13 حلقة، إذ يتم تقديم 6 مواهب للجمهور كل حلقة، فيما تتولى إحدى الشركات الراعية مهمة الإشراف والإنفاق على هذه الأطفال في الكبر.

يذكر أن "حلمي" تعاقد على هذا البرنامج، خلال تواجده في بيروت للتعاقد على الموسم السادس والأخير من برنامج "Arabs Got Talnet"، والمقرر عرضه قريبًا على "MBC".

كما تعاقد الفنان أمير كرارة مع المنتج تامر مرسي، على تقديم برنامج منوعات أسبوعي، على شاشة قناة "ON E"، بعنوان "ملكش حدود"، لينضم إلى رصيد برامجه "الحريم أسرار"، و"الخزنة"، التي قدمها خلال السنوات الأخيرة.

وعلى شاشة قناة "الحياة"، تعاقد الفنان أشرف عبد الباقي، رسميًا، مع تامر مرسي، لتقديم برنامج أسبوعي، هو الآخر، بعنوان "قهوة أشرف"، ومن المقرر أن تنطلق أولى حلقاته يوم 30 أكتوبر الجاري، في تمام العاشرة مساءً، وذلك بعد برنامجه الأخير "عيش الليلة"، الذي كان يُعرض على شاشة "DMC".

نفس الحال بالنسبة للفنان هشام عباس، الذي لحق لـ"عبد الباقي"؛ بتعاقده على تقديم برنامج موسيقي وحواري، بعنوان "شريط كوكتيل"، على شاشة "الحياة"، بشكل أسبوعي، بدءًا من يوم 25 أكتوبر، وذلك بعد تجربته السابقة في تقديم برنامج "أحلى مسا" مع الفنانة فيفي عبده، منذ 4 سنوات.

وبعد انسحاب الفنانة هيدي كرم من برنامج "نفسنة"، الذي كان يعرض على شاشة "القاهرة والناس"، انضمت إلى شبكة قنوات "ON"، وأصبحت تقدم برنامج "كلام ستات"، بمشاركة كل من الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر وندى رحمي، في الخامسة مساء.

فيما لحقت الفنانة رجاء الجداوي بالإعلامي عمرو أديب، في برنامج "الحكاية"، الذي يُقدمه على قناة "MBC"، بدءًا من الحلقة الثانية، إذ تعتبر واحدة من أنجح الفنانات على مستوى البرامج؛ سواء التلفزيونية أو الإذاعية.

في سياق متصل، يخوض الفنان محمد شاهين، للمرة الأولى، تجربة تقديم برنامج تلفزيوني، على شاشة قناة "CBC"، بعنوان "كريزي ماركت"، يوم الخميس من كل أسبوع، في تمام الثامنة مساءً.

وتقوم فكرة البرنامج على مسابقة في الطهي الترفيهي بين اثنين تربطهما صلة صداقة أو قرابة داخل سوبر ماركت، مع وجود 4 حكام يعطون درجات على أداء المتسابقين؛ على أن يكون الحكم الرابع تربطه علاقة صداقة بالمتسابقين.

من جانبها، قالت الدكتورة ليلى عبد المجيد، العميد الأسبق لكلية الإعلام بجامعة القاهرة لـ"النبأ"، إن العلاقة بين الفن والإعلام وطيدة منذ زمن بعيد، موضحة أن هناك عددًا كبيرًا من الفنانين بدأوا مشوارهم كـ"مذيعين" وصحفيين؛ أبرزهم أحمد السعدني وأمير كرارة.

وأضافت أن هناك العديد من الأسباب التي تدفع الفنانين إلى العمل كـ"مذيعين" بالفضائيات؛ أولها: تحقيق المزيد من الشهرة للفنان، بجانب التواجد المستمر على الساحة أمام الجمهور، بالإضافة إلى العائد المادي الذي سيعود عليه.