رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصابة بـ«كسر بالجمجمة».. «النبأ» فى منزل ضحية مدرسة الأخصاص بالفيوم: «حق بنتنا ضاع»

الطالبة أميرة
الطالبة أميرة


خلال الأيام الماضية، أصيبت طالبة بشرخ بعظام الجمجمة، نتيجة سقوط لوح خشبي على رأسها بمدرسة الأخصاص الإعدادية بمركز فى الفيوم.

وتبلغ من مأمور مركز شرطة سنورس، للواء خالد شلبي، مدير أمن الفيوم، بورود بلاغ المواطن أحمد أحمد على محمد، 38 سنة، عامل، ومقيم بالأخصاص، أنه أثناء تواجد ابنته «أميرة»، 13 سنة، طالبة بالصف الأول الإعدادي، بمدرسة الأخصاص الإعدادية، أُصيبت بشرخ بعظام الجمجمة.

وعلى الفور قدم والد الطفلة ونقلها إلى مستشفى قصر العيني بالقاهرة، وتم حجزها بقسم العناية المركزة، وتلقت العلاج اللازم وتقرر خروجها.

واتهم والد الطفلة إدارة المدرسة بالإهمال، وأضاف عدم قيامه بالإبلاغ عن الواقعة فور حدوثها، لتواجده صحبة نجلته بالمستشفى، أثناء تلقيها العلاج.

"النبأ" التقت بأسرة الطالبة أميرة لمعرفة تفاصيل الواقعة.

بدموع تنهمر من عينيها تتحدث والدة الطالبة قائلة: «مين هجيبلي حق بنتي مهما اتكلمت» هكذا بدأت حديثها.

وأضافت: «فوجئنا باتصال هاتفي من مدرس مادة العلوم وعامل المدرسة، قائلين: الحقوا ابنتكم في المستشفى العام وقع عليها لوح خشبي، ذهبنا مسرعين إلى المستشفى دون معرفة كيف حدث ذلك؟»

وواستكملت: «أميرة البنت الكبرى ولديها أخ يدعى محمود، وأخت تدعى ياسمين، وليس لها عداء مع أحد من زميلاتها فى المدرسة»، متهمة إدارة  المدرسة بالإهمال الشديد، قائلة: «مين هيجبلى حق بنتي».

وقال عم الطالبة: «ذهبنا للمدرسة لمعرفة ما حدث وفوجئنا بهم قائلين لنا إحنا ملناش دعوة، في حين حصلت الواقعة في فسحة الفترة المسائية بسقوط لوح خشبى على رأسها من الدور الخامس».

ويستكمل: أجرى دكتور الجراحة فى المستشفى العام عملية جراحية للبنت، ولكن حالتها كانت تتدهور وذهبنا للقصر العينى فى القاهرة للكشف عليها وفوجئنا بالدكتور بيقولنا فى خشبة صغيرة عالقة داخل الجمجمة وأجرى عملية أخرى».

ويؤكد عم الطالبة أنه كان يجب على إدارة المدرسة الإبلاغ فورا عن الواقعة، إلا أنهم لم يفعلوا خشية المساءلة الجنائية، ومحاولتهم إخفاء الواقعة وإجبارهم على عدم تحرير محضر، مطالبا باتخاذ كافة الإجراءات القانونية.