رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رد فعل مصر والبحرين والإمارات على اعتراف السعودية بمقتل جمال خاشقجي

النبأ


أعلنت كل من مصر والإمارات والبحرين عن مساندتهما ودعمها الكامل للمملكة العربية السعودية في قضية مقتل جمال خاشقجي، وذلك بعد اعتراف المملكة بمقتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية في اشطنبول بتركيا.

البحرين

أعربت مملكة البحرين عن وقوفها إلى جانب السلطات السعودية في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي داخل قنصلية الرياض في اسطنبول.

وأشادت البحرين، حسب بيان نشرته اليوم وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، بـ"الاهتمام الكبير" الذي أعاره الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود إلى "إرساء العدل والإنصاف وكشف الحقائق بكل نزاهة وموضوعية" في القضية التي أحدثت صدى دوليا واسعا.

ووصفت البحرين التوجيهات والقرارات الصادرة عن الملك سلمان في القضية بأنها "حكيمة وسديدة وفورية"، مشددة على أن المملكة السعودية "كانت وستبقى دولة العدالة والقيم والمبادئ التي تكفل تطبيق القانون على الجميع دون استثناء".

وشدد البيان على أن السعودية "بما لها من مكانة إقليمية ودولية عالية ومقومات كبيرة وإسهامات نبيلة ستظل أساس الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم كله"، معربا عن موقف المنامة "المتضامن بقوة مع الرياض في كل ما تتخذه من مواقف وإجراءات، ورفضها التام لكل ما يمس أمن السعودية وسيادتها واستقرارها".

مصر

ووصفت الخارجية المصرية في بيان لها الإجراءات السعودية بأنها "شجاعة وحاسمة"، مشددة على أنها تقطع الطريق على أي محاولة لتسييس القضية بغرض استهداف المملكة.

الإمارات

من جانبه، أبدى وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد آل نهيان، عن بالغ تقديره لما أولاه العاهل السعودي من "اهتمام كبير وحرص بالغ على تحري الحقيقة في هذا القضية"، قائلا إن المملكة السعودية كانت ولا تزال "دولة المؤسسات التي تقوم على العدل والإنصاف.. وتؤكد الإجراءات والقرارات الملكية مجددا هذه القيم والمبادئ الراسخة بما يكفل تطبيق القانون والعدالة".