رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحذير «مهم» من تداول أسماك ودواجن ولحوم «فاسدة» فى هذه القرية بـ«القليوبية»

النبأ


تمكنت الأجهزة الأمنية بـ«القليوبية» بالتنسيق مع مباحث التموين من ضبط 500 كيلو جرام كبدة وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمى بثلاجة بـ«قرية مرفأ» ببنها، تم التحفظ على المضبوطات، وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء رضا طبلية، مدير أمن القليوبية، معلومات من إدارة شرطة التموين مفادها قيام المسئول عن ثلاجة لحفظ المجمدات لحيازتة كبدة وسمك ودواجن منتهية الصلاحية وبدون بيانات وغير صالحة للاستهلاك الآدمى وقيامة بوضع تواريخ صلاحية جديدة ممتدة لما بعد تاريخ الصلاحية بمعرفتة وبيعها فى الأسواق لجمهور المستهلكين.

عقب تقنين الإجراءات قامت حملة تموينية بالتنسيق مع لجنة فنية من مديرية الطب البيطرى ومفتشى الأغذية بالقليوبية استهدفت الثلاجة محل التحريات الكائنة بناحية مرصف مركز بنها - دائرة مركز بنها، وتم ضبط (500 كجم) من اللحوم والأسماك والكبدة، تم ضبط المسئول وبمواجهته وبسؤاله اعترف بارتكابة الواقعة.
 
وورد تقرير الطب البيطرى يتضمن أن تلك الكمية المضبوطة من كبدة وسمك ودواجن يوجد تغير فى الخواص الطبيعية من حيث اللون والملمس والرائحة ومنتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام الآدمى والحيوانى تم التحفظ على المضبوطات، وجارٍ عرض المتهم على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.