رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"العلاقات النسائية" وراء سقوط "الضابط المزيف" بالمنوفية

النبأ

تمكن قطاع نظام الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من القبض على أحد الأشخاص لقيامه بانتحال صفة ضابط شرطة، وإنشاء حساب وهمى على موقع التواصل الاجتماعى باسم مباحث الإنترنت والإبلاغ عن جرائم الإنترنت لتلقى بلاغات المواطنين.

كانت مباحث الانترنت قد رصدت إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" تحمل اسم مباحث الإنترنت والإبلاغ عن جرائم الإنترنت، تتضمن مشاركات تحث المواطنين على التواصل مع مدير الصفحة للإبلاغ عن أية جريمة ارتكبت فى حقهم من خلال شبكة الإنترنت، وكذا نشره شعار وزارة الداخلية لإيهام الغير أنها صفحة تابعه لوزارة الداخلية.

أسفرت الجهود من خلال الفحص الفنى وجمع المعلومات والتحريات، أن مرتكب الواقعة "عبدالرحمن. م. ح"  35 سنه ، حاصل على دبلوم ومقيم بدائرة مركز شرطة الباجور بالمنوفية، وعقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنوفية تم استهداف المتهم وضبطه بمحل إقامته.


بالفحص والتفتيش تم ضبط جهاز هاتف محمول بداخله الشريحة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المشاركات المشار إليها ومحادثات بين المتهم وآخرين يتلقى خلالها شكاوى المواطنين مدعياً كونه أحد ضباط مباحث الإنترنت التابعة لوزارة الداخلية.


بمواجهة المتهم المذكور اعترف بارتكابه الواقعة وانتحاله صفة ضابط شرطة بمباحث الإنترنت لرغبته فى إقامة علاقات صداقة مع العديد من الفتيات عبر الإطلاع على المشاكل الخاصة بالمبلغين خاصة السيدات، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.