رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«خالد حنفى» يدعو لإقامة شراكة وتحالف استرتيجى وعلاقات استثمارية بين الدول العربية وإيطاليا

خالد حنفي أمين عام
خالد حنفي أمين عام لاتحاد الغرف العربية


دعا الدكتور خالد حنفي امين عام اتحاد الغرف العربية إلي ضرورة إقامة شراكة وتحالف استرتيجي وعلاقات استثمارية منتجة مبنية علي تقوية أركان الاقتصاد بين الدول العربية وإيطاليا والاستفادة من الميزان التفاضلية التي يزخر بها كل من الجانب العربي والإيطالي.

جاء ذلك اليوم الأربعاء، خلال افتتاح منتدي الأعمال العربي الإيطالي السنوي الثاني بروما وحضره ميكيلي جيراشي وكيل وزارة التنمية الاقتصادية الإيطالي والمهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد الاماراتي والسفير حسن ابويوب عميد سفراء العرب وشيزاري تريفيزاني رئيس الغرفة التجارية العربية الايطالية المشتركة وأكثر من 400 من رؤساء الشركات العربية والايطالية.

وأكد الدكتور خالد حنفي أهمية التعاون بين القطاع الخاص العربي والقطاع الخاص الايطالي من خلال نموذج الاعمال القائم علي الشركات الصغيرة والمتوسطة واستخدام ادوات الاقتصاد الرقمي والاقتصاد التشاركي الذي يتبناه اتحاد الغرف العربية.

وأشاد بالدور التي تقوم به الغرف العربية الايطالية المشتركة وهي إحدي الغرف العربية المشتركة التي تعمل تحت مظلة اتحاد الغرف العربية في تعظيم العلاقات الاقتصادية بين البلدان العربية وايطاليا وتأمين فرص الاستثمار والتجارة في الجانبين.

وطالب بضرورة تعزيز التعاون في مجالات البحث العلمي والموارد البشرية والعلوم والتكنولوجيا والصناعة والزراعة والأمن الغذائي والاعمال المصرفية والتمويلية والطاقة المتجددة والنفط والغاز والسياحة والاتصالات وفي مجال التعليم لاغراض تحقق التنمية الاقتصادية لكلا الجانبين.