رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار «البريد» اليوم الثلاثاء 16 - 10 - 2018

عصام الصغير رئيس
عصام الصغير رئيس هيئة البريد

في ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع البريد، يقدم الموقع نشرة أخبار البريد على مدار الـ 24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وإليكم نشرة أخبار البريد، اليوم الثلاثاء 16 أكتوبر.

 

مكتب بريد فاو بحرى "بلا موظفين".. وأصحاب المعاشات يصرخون

 

ناشد أصحاب المعاشات بقرية فاو بحرى مركز دشنا التابع لمحافظة قنا عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد بحل مشكلتهم مع مكتب بريد القرية، حيث أنهم لم يتقاضوا رواتبهم الموجودة فى ماكينة الصرف وذلك بسبب عدم وجود موظفين ما عدا مدير المكتب الذى لا يجيد التعامل مع ماكينة الصرف وموظف التوزيع الذى لا يختص إلا بتوزيع الخطابات.

من جانبه قال مدير مكتب البريد بقرية فاو بحرى ماهر بشاى راغب إنه لم يعد بالمكتب إلا أنا وموظف التوزيع محمد فاوى بعد خروج الموظف المختص بعملية السحب لأصحاب المعاشات حسنى أبو الوفا للمعاش بعد أسبوع وهو الآن يستهلك باقى إجازاته وأنا لا أجيد التعامل مع ماكينة الصرف هذا بخلاف ظروفى الصحية السيئة.

وأضاف "ماهر": «ناشدت رئيس شئون البريد والمسئولين مرارا وتكرارا بإرسال موظفين لصرف معاشات أكثر من 4 آلاف مواطن بقرية فاو بحرى إلا أننى لم أجد إلا وعودا، كما أننى سأخرج للمعاش بعد أيام قليلة، لذا لا بد وأن يكون هناك حلول خاصة وأننا نقوم بصرف المعاشات طيلة أيام الشهر تقريبا وأغلب أصحاب المعاشات أميون وماكينة الصرف من الداخل».


البريد: تطبيق نظام "بصمة العين" سيسهل حصول كبار السن على الخدمات

قال الدكتور خالد طه عضو مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن الهيئة تتجه لتطبيق بصمة العين لعملاء الهيئة قريبا وهى الخدمة التى تم عرضها أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال فعاليات مؤتمر ومعرض القاهرة للاتصالات cairo ict 2017.

وأشار طه إلى أهمية هذا الخدمة بالنسبة لكبار السن وأصحاب المعاشات من الذين لا يجيدون التعامل مع التكنولوجيا أو استيفاء جميع البيانات الخاصة بهم، حيث يتيح نظام البصمة التى سيسجلها العميل مرة واحدة معرفة جميع بيانات مثل السن والعنوان والرقم القومى وغيره.

كانت الهيئة قد أنشأت نظاما إلكترونيا كاملا للحصول على بيانات العملاء بالاعتماد على ميكنة قراءة بطاقات الرقم القومى وبصمة اليد والعين وربطهم بأرقام حسابات العملاء المالية والخدمية.

وتتم العملية من خلال بإدخال بطاقة الرقم القومى الخاصة بالعميل فى الماسح الضوئى الذى يقوم بقراءة بياناتها وحفظها، وبعد ذلك يتم الحصول على بصمة العين واليد، حيث يقوم النظام بربط بصمة اليد والعين مع بطاقة الرقم القومى للعميل، وبذلك تتمكن الهيئة من الحصول على بيانات العملاء بشكل موثق ويتم تحديثها بصورة أسرع.