رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على مميزات التسجيل فى منظومة «كارت الفلاح الذكي»

النبأ


طالبت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، كافة المزارعين بمختلف محافظات الجمهورية، بسرعة التوجه إلى أقرب جمعية زراعية للتسجيل في منظومة "كارت الفلاح الذكي" وتحديث البيانات الخاصة بهم للتمتع بالمزايا العديدة التي تتيحها المنظومة.

ومن جانبه أكد الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن منظومة الكارت الذكي ستسهل علي المزارعين الحصول علي الحصص المقررة لهم من أسمدة مدعمة ومبيدات وتقاوي مميزة وكافة مستلزمات الإنتاج الزراعي، كذلك سيساهم في تيسير عمليات صرف أية مستحقات مالية للمزارعين مقابل توريد المحاصيل من خلال ماكينات الصراف الآلي دون الحاجة للعودة إلى الجمعيات الزراعية، وبدون تدخل أي وسطاء تحول دون وصول الدعم لمستحقيه.

وأشار وزير الزراعة إلى أن هناك اهتمامًا كبيرًا من القيادة السياسية والحكومة، بسرعة إنجاز هذه المنظومة، وإنجاحها، بهدف التيسير علي المزارعين ودعمهم، لافتا إلى أنه يجرى حاليا دراسة التوسع في المنظومة وإضافة خدمات إضافية على الكارت، مثل صرف الوقود اللازم للآلات الزراعية، والحصول علي القروض، وصرف المعاشات، والتمتع بخدمات التأمين الصحي، والكثير من الأمور المتعلقة بالفلاح المصري.

وأهاب أبو ستيت بكافة المزارعين سرعة إنهاء عمليات التسجيل بالجمعيات الزراعية، حيث من المقرر أن يتم إلغاء التعامل بالحيازات الزراعية الورقية، نهائيا خلال ستة أشهر على الأكثر .