رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضابط شرطة وراء سقوط عصابة «خطيرة» في البساتين بـ«خطة جهنمية».. اعرف التفاصيل

ضبط عصابة ــ أرشيفية
ضبط عصابة ــ أرشيفية


تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط «صلاح والمدام»؛ لاتهامهما بتزوير الأموال والمستندات الرسمية، وعُثر بحوزتهما على كميات كبيرة من العملات والمستندات المزورة بـ«منطقة البساتين».

جاء ذلك بعدما وردت معلومات إلى المقدم علي فيصل، رئيس مباحث قسم شرطة البساتين، تفيد بقيام «صلاح. م»، بترويج عملات أجنبية ومصرية مزورة بدائرة القسم.

وأكدت التحريات التي تمت بمعرف الرائد أحمد مصلح معاون مباحث القسم، صحة ما ورد من معلومات.

وتنكر الرائد أحمد مصلح، ضابط مباحث القسم، فى شخصية «عميل» وتواصل مع المتهم وطلب منه شراء عملات مصرية مزيفة، واتفق معه على تحديد المكان والموعد الذي يلتقيان به.

وتمكن ضباط مباحث القسم من ضبط المتهم متلبسًا، وأقر بتكوينه تشكيلا عصابيا بالاشتراك مع زوجته عرفيا تدعى «ميرفت. ا»، لتزوير العملات المصرية والأجنبية والمستندات.

وتم بإرشاده ضبط  زوجته المتهمة الثانية داخل شقة مستأجرة بدائرة قسم شرطة دار السلام، وبتفتيش الشقة تم العثور على جهاز كمبيوتر وطابعة ألوان، وقطاعة أوراق، ومبلغ مالى قدره 20 ألف جنيه مزورة، وعملات أجنبية مزورة، وأوراق ومستندات رسمية مزورة، ومبلغ مالى قدره 30 ألف جنيه سليم.

وبمواجهتهما بما ورد من معلومات وما أسفرت عنه التحريات والضبط اعترف المتهمان باستخدام المضبوطات فى تزوير العملات والمستندات الرسمية، والمبلغ المالى من متحصلات عملهم.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت نيابة لبساتين الجزئية لتتولى مباشرة التحقيقات، والتي أمرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق.

اقرأ أيضًا: