رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل مقتل «9» إرهابيين على طريق «سوهاج ــ أسيوط» الصحراوي

النبأ


أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الإثنين، مقتل 9 عناصر إرهابية عقب تبادل إطلاق النار مع قوات الشرطة بإحدى المناطق الوعرة بطريق «أسيوط ــ سوهاج» الصحراوي بدائرة مركز الغنايم.

جاء ذلك استمراراً لجهود وزارة الداخلية في مواجهة التنظيمات الإرهابية وملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة التابعة لها والساعية لتنفيذ عمليات عدائية بالبلاد تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار الداخلي.

وقال بيان وزارة الداخلية إن معلومات قطاع الأمن الوطني أكدت تمركز مجموعة من العناصر الإرهابية بكهف جبلي بإحدى المناطق الوعرة بطريق «أسيوط - سوهاج» الصحراوي الغربي بدائرة مركز الغنايم، بحوزتهم أسلحة نارية متنوعة، وقيامهم بإعداد عبوات متفجرة واعتزامهم التحرك خلال الفترة القادمة لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تستهدف المنشآت الهامة والحيوية بالبلاد.

وأضاف البيان، أنه تم التنسيق مع نيابة أمن الدولة العليا لمداهمة الكهف المشار إليه فجر 15 أكتوبر وحال اتخاذ إجراءات حصار المنطقة قامت العناصر الإرهابية بتبادل إطلاق النيران مع القوات.

وأسفرت عمليات تمشيط المنطقة عقب ذلك عن العثور على 9 قتلى من العناصر الإرهابية «جاري تحديدهم»، كما عُثر على 6 بنادق آلية عيار 7,62×39مم، كمية من الطلقات، و2 عبوة متفجرة، وسائل إعاشة، بعض الأوراق التنظيمية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتوالى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.‎

اقرأ أيضًا: