رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قصة اغتصاب وقتل «طفلة شبرا» على يد «المساطيل».. وسر «الطرحة والبرفان» قبل الجريمة|صور

الفتاة مع والدتها
الفتاة مع والدتها


بينما كانت «رحمة» تقاوم الدخول فى «نوبة نوم» جديدة، صباح يوم الجمعة الماضي، سمعت وقع خطوات بالشقة، أحست بـ«فرحة غامرة»، وهبّت تجرى نحو مصدر الصوت، ارتّمت في «حضن» شقيقها المجند بـ«القوات المسلحة» والذى جاء لقضاء إجازة قصيرة مع أسرته؛ لحضور عرس ابنة عمه.


فى لمح البصر، تركت الفتاة حضن أخيها، وأسرعت نحو حجرتها، أمسكت بمبلغ مالى كانت تدخره، وذهبت مسرعة؛ لتشتري «زجاجة برفان» و«عبوة جيل» لشقيقها، وقدمتهما له هدية، كما أمسكت بملابسه، وذهبت بها إلى «المكوجي» وأحضرت الإفطار لأسرتها، وجلست بجوار «الدفعة» تحتضنه بين الوقت والآخر، كانت تحس بمشاعر غريبة تسرى فى جسدها كلما التصقت بشقيقها؛ وكأنها كانت تشعر بما يخفيه «الغيب».



لحظات «الوداع».. وآخر ما طلبته «رحمة»

بعد لحظات «التهليل والترحيب»، بدأت «رحمة» تستعد لحضور عرس ابنة عمها الذي سيقام بعد ساعات قليلة، جهزت ملابسها وطلبت من والدتها السماح لها بالذهاب إلى «الكوافير»؛ لتصفيف شعرها، وألحت عليها إلحاحًا شديدًا؛ لتنفيذ رغبتها.


فى فرحة طفولية، أخبرت «رحمة» والدتها أنها ستشترى «طرحة» بمبلغ مالى تبقى معها، كانت الأم تنظر للفتاة نظرات غريبة، لا تعرف سر هذا الإلحاح من الفتاة، ولا سر فرحتها «الزائدة» فى هذا اليوم، وسط هذه المشاعر الغريبة لم تجد الأم إلا «الموافقة» على طلب ابنتها.


خرجت «رحمة» مهرولة إلى الشارع في تمام الساعة الثالثة عصرًا، وهي ترتدي «إسدال» أسود طويلًا، وفي يديها «طقم الفرح»، وكانت تعود للبيت على مرات متقطعة، وكأنها تعلم أن تلك اللحظات ستكون الأخيرة لها مع أسرتها.


بداية ساعات الرعب قبل اختطاف «رحمة»

«كانت زي القمر».. هكذا قال صاحب «الكوافير» فى حديثه لـ«النبأ» والذي أكد أنه بعد الانتهاء من تصفيف شعر «رحمة» طلب منها الذهاب لحضور «طرحة» بنفس لون «طقم الفرح».


خرجت «رحمة» في الساعة الخامسة تحمل «طقم الفرح»، ثم استقلت «توك توك» من أمام مسجد أبو العلا؛ للتوجه لأقرب محل لشراء «الطرحة»؛ ولكنها لم تكن تعلم أنها تقضى الليلة الأخيرة، ولم تكن تدرى أن فرحتها هذه ستنتهي بـ«رحلة تعذيب بشعة» على يد ذئاب بشرية.


استقلت «رحمة» التوك توك، وفوجئت بالسائق وصديق له يأخذنها إلى منطقة نائية خلف مصنع البيبسي بشبرا الخيمة تحت تهديد السلاح، وتوجها بها إلى غرفة صغيرة بمنطقة تسمى «الطرح» على ترعة الإسماعيلية.


الاغتصاب فى «غرفة المساطيل»
فى تلك «الغرفة» التي تبعد 10 أمتار عن الطريق العمومى، عاشت «رحمة» ساعات من الرعب، حيث حاولت الطفلة مقاومة الشابين اللذين كانا يريدان اغتصابها، لكن كيف لهذه «الطفلة البريئة» مقاومة شابين «تنهش» الرغبة فى جسديهما، ويريدان الارتواء من «رحيق» ذلك الجسد «الفائر» رغم صغر سن الضحية.

خارت قواها بعد مقاومة، وحدث ما حدث، استلقى الذئبان ودخلا فى نوبة سكون؛ بينما حاولت الطفلة استجماع قواها، وحصلت على هاتف أحد الشابين الملقى على الأرض، وحاولت الاتصال بـ«مدام رباب» وهي صاحبة محل تعمل فيه والدتها.

لم تجد «رحمة» سوى هذا الرقم الذي تحفظه جيدًا؛ فقد كانت تتصل بوالدتها منه دائمًا للاطمئنان عليها أثناء العمل، ولكن فشلت هذه المرة رغم المحاولات المتكررة للحصول على رد من «مدام رباب»؛ لكن الكارثة أن الشابين فاقا من سباتهما، واكتشفا مع فعلته «الفتاة».

ذكاء «مدام رباب».. خيط كشف «الكارثة»
بدأت رحلة البحث عن «رحمة»، والذهاب سريعًا لكل الأصدقاء والأقارب والجيران الذين أكدوا أنهم لا يعلمون شيئًا عنها، وتوجهت الأم سريعا لـ«مدام رباب» حتى تساعدها في الوصول إلى ابنتها، ومن هنا بدأت «مدام رباب» تشك في رقم الهاتف الغريب الذى حاول الاتصال بها، والمسجل على برنامج «تروكولر» باسم «وليد توكتوك».

بعد دقائق، تواصلت مع صاحب الرقم والذي أبدى دهشته سائلا: «جيبتي الرقم منين»، فردت عليه: «أنا أعرف عنك كل حاجة.. والكاميرات مصوراك وأنت بتخطف البنت».

بعدها بلحظات فوجئ الشاب باتصال هاتفي من والد الطفلة أيضا للسؤال عن ابنته.

إغلاق الهاتف والتخلص من «رحمة»
بعد هذين الاتصالين، شعر المتهمان بـ«الخطر الشديد»، وأن الأمر انكشف، أغلقا الهاتف، وبدأ الاثنان خطة التخلص من «رحمة».

لم يرحم المتهمان توسلات الفتاة البريئة، ولا الصرخات التى كانت تشق «عنان السماء» ويتردد صداها بقوة، صفعها أحد المتهمين على وجهها، وضربها على رأسها بـ«آلة حادة»، ثم «خنقها»، وتحركا سريعًا للتخلص من الجثة بإلقائها فى «ترعة الإسماعيلية»، وألقيا حجرًا كبيرًا على رأسها؛ لإخفاء الجريمة.

بعد التخلص من الجثة، فتح أحد المتهمين هاتفه مرة أخرى ليجد والد المجنى عليها يتصل به، و«يستعطفه»؛ لإعادة ابنته، ولكن المتهم استمر في «مراوغة» الأب طالبًا منه «20» ألف جنيه لإعادة الطفلة، واتفق معه على مكان لمقابلته، ليذهب الأب بصحبة أشقائه فلم يجد أحدًا بانتظاره.



المتهم يُسلم نفسه

دخل الأب فى نوبة بكاء عندما أدرك أن ابنته قد تضيع منه فى لحظات، كان يُمسك بالهاتف ويحاول الاتصال بأحد المتهمين، ولكن لا فائدة؛ ولم تمر سوى لحظات حتى استقبل مكالمة هاتفية من متهم قال له: «أنا رايح القسم دلوقتي أسلم نفسي.. أنا ضميرى بيأنبنى».


بخطوات سريعة، توجه الأب إلى قسم ثان شبرا الخيمة؛ كان الحلم يراوده ليجد ابنته «حية ترزق»، لكنه وجد المتهم داخل القفص الداخلي بالقسم، بكى الأب محاولا معرفة مكان ابنته، ولكن كانت الصدمة الكبرى حين قال له المتهم: «بنتك ماتت.. وجثتها مرمية عند الطرح في ترعة الإسماعيلية».


لقاءات محررة «النبأ» مع الأب والأم

فى منزل الطفلة بعزبة «أبو العلا كساب» في منطقة بهتيم التابعة لمدينة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، كان الحزن يخيم على المكان، لا صوت يعلو فوق صوت البكاء والنحيب.


تحدث الأب لـ«محررة النبأ» قائلًا: «اسمي محمود أحمد محمد، وعندي 50 سنة، أعمل سايس بجراج ومتزوج منذ أكثر من 30 عاما، رزقنى الله بـ5 أولاد، رحمة كانت أغلى حاجة عندي.. كانت نور عنيا مكنتش مخلياني محتاجة حاجة كانت حنينة جدا علي».


وتابع الأب فى لهجة حزينة: «اتصلوا بي وأنا في الشغل الساعه 7 فى الليل، وقالولى بنتك مش لاقينها، دورت عليها في كل حتة، لحد ما عرفت اتواصل مع المتهمين بالتليفون».


وأضاف: «الساعة 2 باليل اتصل بي المتهم وسمعت صوت بنتى بتقوله إديني أبوي راح ضربها وقفل تليفونه، والساعة 3 اتصل بي تانى وقاللي يابا أنا في القسم.. هسلم نفسي عشان ضميري بيأنبني».


واستكمل: «جريت على القسم أسأله عن بنتي وعرفت أنه موتها ولما اتكلمت معه عرفت إنه متجوز وعنده عيال وساعتها قولتله لو أنت عندك عيال كنت تحس بي وببنتي اللي إنت عملت فيها كده».

 

«قلبي انكسر عليها وظهري اتقطم.. خطفوها من قدام الجامع بيقولوا عجبتنا وخدناها»، هكذا بدأت والدة «رحمة» الحديث داخل غرفة صغيرة في شقة بالدور الأرضي حيث يتجمع حولها النساء متشحين بالسواد حزنا على ابنتهم، والأم لا تستطيع النهوض من شدة البكاء والألم.


سردت «الأم» تفاصيل الليلة الأخيرة في حياة «رحمة» قائلة: «أول ما صحيت الصبح أخوها جه من الجيش وكانت فرحانه جدا به، وحضرتله الفطار واشتريت له برفان من مصروفها، وكانت بتجهز فستانها اللي هتحضر بيه الفرح».


واستكملت: «كانت حنينة جدا علي وعلى إخواتها كانت دايمًا تقولى يا ماما انتي تعبانة اقعدي وأنا هعملك كل حاجة.. قبل ما يقولولي الخبر كنت حاسه إن محدش لمسها، وإن هما اغتصبوها بعد ما ماتت وضربوها بقالب طوب على دماغها».


واستكملت: «شوفتهم في القسم كنت عايزة أنهش لحمهم بس مش قادرة عشان كنت عايزة أدفن بنتي».


في لحظة صمت لم تمتلك «الأم» نفسها من البكاء وترتعش يديها قائلة: «رحت المشرحة غسلتها بإيدي أنا وخالتها، بنتي كانت بدر منور، عروسة بتنزف.. وبتنزف دم من كتر الضرب على دماغها وكان فيها آثار خنق.. وفضلت تنزف حتى بعد الكفن».  


تفاصيل البلاغ 
تلقى المقدم محمد الشاذلي، رئيس مباحث قسم شرطة ثان شبرا الخيمة، بلاغًا من "محمود.أ" 42 سنة، سايس جراج، ومُقيم بعزبة أبو العلا كساب، وزوجته "سيدة.ع" 39 سنة، ربة منزل بغياب ابنتهما "رحمة" 12 سنة، طالبة، حيث خرجت لشراء احتياجات للمنزل ولم تعد.

أخطر اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية وتم تشكيل فريق بحث قاده اللواء علاء فاروق مدير إدارة البحث الجنائي وتوصلت جهود رجال المباحث إلى معلومات أفادت بمشاهدة المتغيبة تستقل مركبة «توك توك» برفقة مجهولين في وقت معاصر لاختفائها، وبتكثيف الجهود الأمنية تم تحديدهما وهما "ميلاد عادل مسعد " 29 سنة،  مقيم  بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة ويعمل سائق توك توك  و"وليد محمد مكاوي " 42 سنة، ومقيم بالشرابية ويعمل سائق «توك توك» وقام المتهم الثاني بتسليم نفسه والإرشاد عن مكان المتهم الأول.

وتم إعداد عدة أكمنة، أسفرت عن ضبط المتهم الهارب وبالعرض على النيابة صرحت بدفن جثمان الطفلة وحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق.


اقرأ أيضًا:


المتهمان بقتل «طفلة شبرا» يكشفان كواليس اختطافها واغتصابها