رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«سقوط الكوتش».. كيف حاول «مدرب بالأهلى» توريط السفارات فى وقائع «نصب» دولية؟

الأهلى
الأهلى


ألقى رجال مباحث الأموال العامة، القبض على مدرب ألعاب قوى بالنادى الأهلى بالجزيرة؛ لحيازته شهادات جامعية «مزورة» يستخدمها فى «النصب» على السفارات والقنصليات بالقاهرة.


وردت معلومات من أحد المصادر السرية لضباط مباحث الأموال العامة، مفادها قيام مدرب ألعاب قوى بالأهلى، يدعى «حسين. م. ا» 46 سنة، مقيم بمنطقة الهرم، بالتردد على بعض السفارات والقنصليات الأجنبية، وتقدمه للمسئولين فيها بشهادات دراسية بأسماء أشخاص آخرين منسوبة لإحدى الجامعات الأجنبية (وهمية)، تفيد حصولهم على شهادة الماجستير فى إدارة الأعمال خلافًا للحقيقة، مزورة ممهورة بخاتم شعار الدولة المقلد المنسوب صدوره لإحدى الجهات الحكومية، وكذا أختام منسوبة لإحدى الأكاديميات الأجنبية، طالبا التصديق على تلك الشهادات بخاتم السفارات والقنصليات لإضفاء المشروعية عليها.


وبإجراء التحريات اللازمة، تبين أنه عقب نجاحه فى التصديق على تلك الشهادات بخاتم السفارات والقنصليات، يقوم بترويجها على عملائه من راغبى السفر للخارج للدراسة والعمل أو التقدم بها لبعض الجامعات الأجنبية بالخارج للحصول على منح دراسية أو الاستفادة من ذلك بالترقى بجهة عملهم.


وبإعداد الأكمنة اللازمة، أمكن ضبطه وبحوزته 11 شهادة دراسية مزورة، وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات، اعترف بتحصله على تلك الشهادات من أحد الأشخاص جار تحديده وضبطه، وأنه يقتصر دوره على تقديمها لمسئولى القنصليات الأجنبية بالبلاد بقصد التصديق عليها وترويجها على عملائهم نظير مبالغ مالية.


حُرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة؛ لتتولى التحقيق.