رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«جثة» نهشتها «الكلاب» و«موبايل مسروق».. كشف لغز أخطر جريمة بأكتوبر فى «48» ساعة

كلب - أرشيفية
كلب - أرشيفية


قتل شاب صديقه بـ«طعنات نافذة» بأماكن متفرقة من جسده، وترك جثته تنهشها الكلاب الضالة فى «أكتوبر».

بدأت الواقعة ببلاغ مقدم لقسم شرطة أكتوبر ثان، من عامل يدعى "عبد الغني- 53 عاما- عامل" ومقيم بقرية زهرة في مركز المنيا، يفيد فيه بتغيب نجله "هادي- 19 عاما- طالب في المعهد الفني التجاري بمركز المنيا، أثناء ذهابه لعمله بمدينة السادس من أكتوبر. 

وأفاد الأب فى محضر الشرطة، أن نجله طلب منه أن يغادر القرية للعمل في معمل ألبان في مدينة 6 أكتوبر، منذ 7 أيام، مقابل 1800 جنيه في الشهر، وأنه حضر مع صديق له يدعي "محمد" من القرية نفسها.

تم تشكيل فريق بحث والعمل على فحص وتتبع خط سير الطالب المتغيب، وتتبع آخر مكالماته والصادر والوارد الخاص بهاتفه.

وبمرور 48 ساعة من البحث، توصلت تحريات المباحث التي أشرف عليها مدير أمن الجيزة، واللواء رضا العمدة، مدير الإدارة العامة للمباحث، واللواء محمد عبد التواب، نائب مدير الإدارة العامة للمباحث، إلى مكان هاتف الضحية، وتبين أنه في محل هواتف محمولة بمركز سنورس في الفيوم.

وانطلقت مأمورية من الضباط، تمكنت من ضبط صاحب المحل وهاتف الضحية "تليفون إنفينكس"، وبمناقشته اعترف أنه اشترى الهاتف من شخص يدعى (محمد ع.- 19 عاما) مقابل 1000 جنيه.

بإجراء التحريات اللازمة تم تحديد هوية المشتبه فيه، وتم إرسال أوراق التحريات وعرضها على نيابة ثان أكتوبر، وتضمنت وجود أدلة مادية تشير إلى مرتكب الواقعة، وصدر قرار بضبط المتهم وإحضاره، وجاءت فيها أقوال 3 شهود من أصدقاء المجني عليه بأنه كان بصحبة الجاني، وهو الصديق "المشتبه فيه بارتكاب الواقعة".

تمكنت القوات من ضبط صديق المجني عليه، وتمت مواجهته بالأدلة وأقوال أصدقائه في العمل وأقوال صاحب محل الهواتف المحمولة، وجاء في التحريات أن صديق المجني عليه اعترف بارتكابه واقعة قتل "هادي" لسرقة هاتفه المحمول، وأنه استدرجه في منطقة صحراوية بالقرب من المحور الخدمي بجوار مجمع البنوك بدائرة قسم أكتوبر ثانٍ، وسدد له عدة طعنات بسكين، وترك جثته للكلاب الضالة تنهشها وفر هاربا.

عقب اعتراف المتهم بتفاصيل جريمته، اقتادت جهات التحقيق المتهم إلى منطقة صحراوية "مسرح الجريمة"، حيث مكان العثور على جثة المجني عليه وتبين من خلال المناظرة التي أجرتها جهات التحقيق أن المجني عليه مصاب بـ4 طعنات في الظهر والبطن، وبه آثار نهش من الكلاب الضالة، نظرا لوجودها في منطقة صحراوية لمدة 48 ساعة، بحسب ما جاء في محضر الشرطة ومعاينة النيابة، وأجرى المتهم معاينة تصويرية، وتبين أنه أثناء سيره مع الضحية رجع خطوة إلى الوراء وأخرج سكينا وأجهز به على المجني عليه بطعنة نافذة في الظهر، بعدها سدد له 3 طعنات في الصدر والبطن وسرق هاتفه.

أمرت النيابة العامة بحبس المتهم على ذمة التحقيقات، بتهمة القتل العمد المقترنة بالسرقة، وعقب ورود تحريات المباحث النهائية حول الواقعة، وتقرير الطب الشرعي الخاص بالمجني عليه، أصدرت النيابة قرارا بإحالة المتهم للمحاكمة الجنائية العاجلة أمام محكمة الجنايات.

أقرأ أيضا: