رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. مصر تسحق سوازيلاند برباعية.. وصلاح يخرج مصابًا

النبأ


حقق منتخب مصر فوزًا ساحقا على إي سواتيني، بنتيجة 4-1، ضمن منافسات الجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا 2019 بالكاميرون.

سجل رباعية منتخب مصر، أحمد المحمدي وعمرو وردة وتريزيجية ومحمد صلاح، ورفع منتخب الفراعنة رصيدنا للنقطة 6 في المجموعة العاشرة التي تضم إلى جوار مصر كل من تونس وإي سواتيني والنيجير.

بدأ المنتخب الوطني اللقاء بشكل ضاغط على نظيره إي سواتيني من أجل التسجيل المبكر، مستغلال الدفعة الجماهيرية بملعب السلام.

وصل منتخب مصر سريعا لمرمى إي سواتيني عن طريق مروان محسنفي الدقيقة 4 بعد تلقيه تمريرة سحرية في العمق لكنه سدد كرة ضعيفة حولها الحارس لضربة ركنية.

في الدقيقة 7، ترجم أحمد المحمدي سيطرة مصر على مجريات الأمور وسجل أول أهداف اللقاء بسهولة من كرة عرضية حولها مروان محسن برأسه لتجد المحمدي الذي أسكنها الشباك بسهولة.

في الدقيقة التاسعة أضاف عمرو وردة الهدف الثاني للمنتخب الوطني بعد تلقيه تمريرة عرضية من أحمد المحمدي.

واصل منتخبنا الوطني سيطرته على مجريات الأمور في ظل استسلام كبير من لاعبي إي سواتيني ووصل أيمن أشرف بتسديدة قوية في الدقيقة 25 علت العارضة بسنتميترات قليلة.

أحرز محمود تريزيجية الهدف الثالث للمنتخب الوطني في الدقيقة 30 بعد تلقيه تمريرة سحرية من النني حولها لهدف رائع بقدمه اليسرى في المرمى.

نوع المنتخب الوطني من هجماته على مرمى إي سواتيني بين الكرات العرضية واللعب من العمق ووصل لمرمى المنافس عن طريق محاولات محمد صلاح وتريزيجية ومروان محسن.

في الدقيقة 41 سجل محمد صلاح الهدف الرابع لمصر من ضربة ركنية بشكل مباشر في مرمى إي سواتيني، لينتهي الشوط الأول 4-0.

مع انطلاق الشوط الثاني واصل منتخبنا الوطني السيطرة على مجريات اللقاء في ظل استسلام المنافس بشكل كبير بعد تلقيه رباعية في الشوط الأول.

في الدقيقة 56 أهدر محمد صلاح فرصة إضافة الهدف الخامس، من ضربة حرة مباشرة مرت بجوار القائم الأيمن لحارس إي سواتيني.

وصل تريزيجية في الدقيقة 58 من توغل رائع وسدد باتجاه المرمى لكن الدفاع أبعدها، ورد بكرة جديدة في الدقيقة 60 لكنها مرت فوق العارضة.

من جديد ومع الدقيقة 68 يهدر محمد صلاح فرصة هدف مؤكد أمام المرمى بعد "ون تو" مع النني داخل منطقة جزاء أي سواتيني لكنه يسدد بغرابة خارج المرمى.

الدقيقة 78 يسدد النني بشكل رائع لكن حارس أي سواتيني يحولها لضربة ركنية، بعد هدوء كبير في اللقاء من الفريقين.

في الدقيقة 85 واستغلالا لخطأ في التمرير من طارق حامد في وسط الملعب نجح إي سواتيني في تسجيل هدف رائع مستغلا تقدم الحارس محمد الشناوي.


هدأ "ريتم" اللعب في الدقائق الأخيرة خاصة بعد إصابة محمد صلاح في الدقيقة 88، وغادر اللقاء لشعوره بآلام عضلية، ليلعب مصر منقوصا حتى نهاية المباراة.