ads

غادة والي تتخلى عن «حقيبة التضامن» لمدة يوم.. اعرف التفاصيل

غادة والي- أرشيفية
غادة والي- أرشيفية
ads



استضافت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي الشابة مي صلاح في مكتبها بديوان عام وزارة التضامن الاجتماعي لتخوض معها تجربة إدارة أعمال الوزارة لمدة يوم واحد.

يأتي ذلك في إطار فعاليات الاحتفال بمنتدى فتيات مصر، والذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع هيئة «بلان إنترناشونال إيجبت» والسفارة الكندية احتفالًا باليوم العالمي للفتيات، والذي يوافق 11 أكتوبر من كل عام.

وتحدثت والي مع مي عن مهام الوزارة اليومية، وما تتطلع عليه بمجرد دخولها إلى مكتبها، وأهم الملفات التي يمكن مناقشتها خلال اليوم.

كما طرحت مي بنت القليوبية وخريجة كلية الفنون الجميلة هذا العام بعض الأفكار على الوزيرة، فيما تناقشت معها الوزيرة حول طموحها وما تتمنى الوصول إليه.

وتصادف تواجد الفتاة بمكتب الوزيرة تواجد مهند دياب استشاري التوثيق المرئي بالوزارة لمناقشة الفيلم الجديد للوزارة "وين مطروح" والذي ستطلقه الوزارة قريبا.

يشار إلى أنه تم إطلاق اليوم العالمي الأول للفتاة في عام 2012، بعد الدعوة العالمية من قبل الفتيات أنفسهن لتأسيس هذا اليوم رسميا، من خلال قرار من الأمم المتحدة، بدعم من الوفد الكندي وبلان إنترناشونال لرفع مستوى الوعي حول التحديات الخاصة التي تواجه الفتيات ولاتخاذ الإجراءات لمواجهة ذلك.

وانضمت العديد من البلدان إلى الحركة في عمل متضافر لإظهار الدعم للفتيات في 11 أكتوبر من كل عام ليبقى الهدف الأساسي هو التركيز على جعل الحياة الغير مرئية للفتيات بكل ما تتضمنه من محن وقوة ظاهرة وواضحة للجميع لإلهام المسؤولية والمشاركة الاجتماعية للعمل من أجل تعزيز حقوق الفتيات.