ads

«التعليم» تبدأ استلام شحنات التابلت التعليمي

طارق شوقي
طارق شوقي
ads


بدأت شركة سامسونج إلكترونيكس مصر فى تسليم الشحنات الخاصة بأجهزة "التابلت" الجديدة للحكومة المصرية طبقاً لاتفاقية التوريد التى وقعتها مع وزارة التربية والتعليم.

 
وبمقتضى هذه الاتفاقية، ستقوم سامسونج بتوريد 708.000 جهاز تابلت ذكى ليتم توزيعها على طلاب السنة الأولى من المرحلة الثانوية فى جميع أنحاء مصر خلال العام الدراسى 2018/2019.

ويغطى عدد الأجهزة التى سيتم توريدها إجمالى عدد الطلبة والطالبات الملتحقين بالمدارس الحكومية، وكذلك المعلمين الذين سيشرفون على استخدام الطلبة للتابلت.

 وتم اختيار سامسونج كمورد بموجب تلك الاتفاقية بعد إعلان الحكومة عن مناقصة عامة بين الشركات التكنولوجية العاملة فى هذا المجال، وبعد تأهل عدد من الشركات لشروط تلك المناقصة، قامت القوات المسلحة بإجراء تقييم ومراجعة شاملة للعروض المقدمة، لضمان أعلى مستويات الجودة وتحديد مدى توافق المواصفات الفنية للأجهزة مع متطلبات الوزارة. 

 وقال جاهيوان لى، رئيس سامسونج إلكترونيكس مصر "إن جهاز التابلت الذى وقع عليه الاختيار مجهز بمواصفات فنية متطورة، ويمثل اختيارا مثاليا للعملية التعليمية، وعلى الرغم من أن تعاوننا مع الحكومة المصرية فى هذه الصفقة لا يعد الأول من نوعه، ولكنه بكل تأكيد الأكبر والأهم حتى يومنا هذا، وهو ما يشجعنا على مواصلة سعينا لتوفير المنتجات والحلول المتطورة لكل المصريين.

والتابليت التعليمى يأتى بشهادة ضمان لمدة ثلاث سنوات، وسيحصل كل طالب على جهاز تابلت وشاحن وجراب للجهاز، إضافة أن الأجهزة الجديدة مدعومة ببرنامج KNOX MDM لتأمين بيانات التابلت وإدارة محتواه، بما يمنح وزارة التربية والتعليم التحكم الكامل فى الأجهزة التى سيتم تسليمها جميعًا فى أقرب فرصة. 

وقالت الشركة فى بيان لها الأربعاء، أن مبادرات التعليم التى أطلقتها الشركة على مدار السنوات السابقة نالت تقديراً كبيراً من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى الذى سبق له زيارة مصنع سامسونج فى بنى سويف، وكذلك جناح سامسونج فى معرض Cairo ICT الذى يعد من أكبر معارض الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مصر والمنطقة، ولهذا السبب، تسعى سامسونج بجدية لتوسيع اتفاقها مع وزارة التربية والتعليم المصرية، من خلال التوسع فى تطبيق برنامجها الطموح للمدارس الذكية والوصول به لآفاق جديدة، عن طريق تجهيز المدارس الحكومية بسبورة سامسونج الذكية، وسيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل فى إطار هذه المبادرة بمجرد توافرها.