ads
ads

خبر مفرح للعاملين بـ«الكهرباء».. اعرف التفاصيل

وزارة الكهرباء_ أرشيفية
وزارة الكهرباء_ أرشيفية
ads

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن أن اجتماع مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر، الذى عقد صباح اليوم، لم يتطرق إلى أى حركة تغيرات خاصة برؤساء الشركات، لافتا إلى أنه تم إرجاء الحديث عن الحركة لحين الاجتماع القادم.

وأضاف المصدر، أن الاجتماع ركز بنسبة كبيرة على اعتماد قرار صرف حافز إنتاج الأرباح الخاص بالعاملين بشركات الكهرباء، والشركة القابضة، والمقرر أن يكون بقيمة 12 شهرا.

ولفت المصدر إلى أن هناك عددًا من رؤساء التوزيع سيتم استبعادهم بينما ستحدث حركة تبادل للمواقع بين رؤساء الإنتاج، مؤكدا أنه يتم إجراء تقييم شامل لكل رئيس شركة من الشركات التابعة للإنتاج والتوزيع، مشيرا إلى أنه سيتم إجراء تغيير لعدد من رؤساء الشركات والإبقاء على بعضهم، كما سيتم إصدار حركة تبادل للمواقع لاختيار العناصر القوية في الأماكن الضعيفة.

وأضاف المصدر المسئول، أن غياب المستوى الوظيفي الثاني فى ظل ظروف بناء شبكة النقل والتوزيع وتطويرها، حاليا، تسبب في إرباك صناع القرار داخل الوزارة فى اختيار عناصر جديدة لتحل محل القيادات الحالية.

وأوضح المصدر أنه يوجد 6 رؤساء شركات توزيع كهرباء بلغوا سن المعاش، وهم: المهندس محمد السيد رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء، المهندس حمدى عكاشة رئيس شركة الإسكندرية، المهندس ناجى عارف رئيس شركة شمال القاهرة، المهندس محمد عبد العليم رئيس شركة البحيرة، المهندسة ابتهال الشافعى رئيس شركة شمال الدلتا، المهندس محمد عسل رئيس شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء.

فيما يوجد اثنان من رؤساء الشركات لم يبلغا سن المعاش هما المهندس مدحت فودة رئيس شركة مصر الوسطى، والمهندس رأفت شمعة رئيس شركة مصر العليا، والذي يُعد أصغر رئيس شركة توزيع فى تاريخ «الوزارة».

وبحسب المصدر، فإنه من المقرر أن يعقد المهندس أسامة عسران، نائب الوزير، والمهندس جابر دسوقى، اجتماعا، غدا الخميس، مع رؤساء شركات التوزيع لمناقشة تطورات مشروع العدادات الذكية والشحن الآلى ومراكز التحكم.