ads

رئيس مجلس الأمة الكويتي: تركيا ليست جمهورية موز

رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم
رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم
ads


شدد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم على أن «موقف الكويت وسمو الأمير في مساعدة دول الجوار الإقليمي، والعمل على خلق مناخات استقرار وأمن وسلم تكون من صالح الجميع، ركن أساسي في العقيدة السياسية الكويتية».

وأكد الغانم في كلمة له أمام الاجتماع الثالث لرؤساء البرلمانات الآسيوية والأوروبية المنعقد في مدينة أنطاليا التركية «الرفض القاطع لكل صيغ الحروب الاقتصادية وسياسات التجويع».

وأشار الغانم إلى التطورات الأخيرة المتعلقة بالحالة المالية والاقتصادية التركية، مبيناً أن «هناك من يتحدث علانية عن استهداف لتركيا ورغبة في فرض شروط محددة عليها»، مضيفاً «نقول لمن يبشر بحرب اقتصادية ضد تركيا، أو يتمنى حدوث انهيارات مالية: لن تنجحوا، فتركيا ليست جمهورية موز...»، ومعرباً عن ثقته بـ«قدرة القيادة التركية والشعب التركي على تجاوز أي عارض اقتصادي عابر».

وشدد على «ضرورة التعاون الآسيوي- الأوروبي في المجالات كافة استناداً لحقائق الجغرافيا»، اعتبر أن «هناك طريقاً واحداً للرخاء والتقدم وشرط ديمومته، إنها وصفة التعاون وصيغة التفاعل ومنهج التوافق وأن يخرج الطرفان، مستفيدين ورابحين وراضيين لأنه لا منتصر في الحروب بما فيها الحروب الاقتصادية». 

المصدر : الراي الكويتية