رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رانيا المشاط تقصف جبهة «نجيب ساويرس».. اعرف التفاصيل

وزيرة السياحة والقائمين
وزيرة السياحة والقائمين على مهرجان الجونة السينمائي_ أرشيفية

كشفت رانيا المشاط، وزيرة السياحة، عن أن جميع المشاهير الأجانب الذين شاركوا بمهرجان الجونة السينمائي في دورته الثانية تقاضوا أموالا من المهندس نجيب ساويرس، مقابل حضورهم فعاليات المهرجان.

وقالت «المشاط»، على هامش المؤتمر الصحفي الذي كشفت فيه عن التحالف المصري الدولي الجديد للترويج لمصر: « لم يحضر أي مشهور أجنبي مهرجان الجونة إلا وتقاضى أموالا ووقعوا على عقود من أجل الحضور ولم يأتوا من تلقاء أنفسهم أو نظير دعوة وجهت لهم».

وصدمت تصريحات وزيرة السياحة جميع الحضور، خلال المؤتمر؛ لأنها جاءت منافية لكلام المهندس نجيب ساويرس، والفنانة بشرى وجميع القائمين على فعاليات المهرجان، الذين أكدوا، أثناء لقاءتهم الإعلامية، أن حضور المشاهير اقتصر جاء بناء على دعوات وجهت لهم فقط، ولم يكشفوا عن تقاضيهم أموالا نظير حضورهم.

يذكر أن «بشرى» قالت، أثناء لقائها مع الإعلامية مني الشاذلي خلال فعاليات مهرجان الجونة في دورتة الثانية: «إن بعض المشاهير بعد توجيه دعوة لهم اعتذروا عن حضور المهرجان، ولكنهم وافقوا بعد ذلك عندما علموا بحضور فنانين أجانب دون أي مقابل أو شرط». 

تجدر الإشارة إلى أن تصريحات «المشاط»، جاءت ردا على سؤال حول أسباب تغيب دور هيئة تنشيط السياحة في استغلال وجود المشاهير في مصر وتحديدا الذين تواجدوا خلال فعاليات مهرجان الجونة السينمائي، وقالت وزيرة السياحة إنها لن تستطيع استغلال وجود فنان مشهور دون إمضاء عقد ودفع مبلغ مالي له نظير الترويج للسياحة، لافتة إلى أن استغلال صورة فنان أثناء وجوده في زيارة خاصة والترويج بها للسياحة في مصر يمكن أن يؤدي إلى رفع دعوى قضائية على الهيئة.