رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لقاء ماكجريجور وحبيب نورماجوميدوف تفرض الطوارئ على خبراء الأمن الإلكتروني!

لقاء ماكجريجور وحبيب
لقاء ماكجريجور وحبيب نورماجوميدوف


شهدت ولاية لاس فيجاس الأمريكية، مساء السبت الماضي مواجهة قوية بين بطل الملاكمة كونور ماكجريجور، وحبيب نورماجوميدوف في نهائي بطولة كأس العالم للوزن الخفيف UFC 229.

المواجهة التي حصل فيها البطل المُسلم ذوى الأصول الروسية حبيب نورماجوميدوف اللقب، شهدت محاولات مكثفة من الجماهير لمشاهدة اللقاء بشكل غير قانوني عبر منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter.

وهو ما عرض المستخدمين لمخاطر جمة بسبب القرصنة، حيث تميل المواقع الإلكترونية غير القانونية \إلى عرض الإعلانات على شكل نوافذ منبثقة يمكن أن تبدو كتحديثات للبرامج أو حتى رسائل مكافحة الفيروسات التي تشجع المستخدمين على النقر عليها لتثبيت الإضافات أو إجراء فحص الفيروسات.

وفي الواقع، يفعلون العكس ويقومون بتنزيل البرامج الضارة إلى الكمبيوتر بدلا من ذلك.

كانت هناك حملة كبيرة على هذه المواقع في السنوات الأخيرة؛ لمكافحة القرصنة الرقمية والبث غير القانوني من خلال المواقع الإلكترونية ووسائل الإعلام الاجتماعية.

يتحول العديد من المعجبين إلى وسائل التواصل الاجتماعي، حيث غالبًا ما يؤدي البحث عن الكلمات الرئيسية، مثل أسماء اللاعبين في أشرطة البحث لمنصات مثل Twitter ، إلى عرض عشرات النتائج من خلال روابط تؤدي إلى مواقع ويب تستضيف مجموعات بث غير قانونية مباشرة تتيح للمعجبين مشاهدة المحتوى عبر الإنترنت مجانًا.

ولحسن الحظ لم تحدث عمليات اختراق كبيرة خلال أحداث بث تلك المباراة، إلا أن خبراء التقنية، لازالوا يحذرون من تكرار تلك المغامرة في أي أحداث رياضية أخرى.