ads
ads

الأسئلة الشائعة حول الضعف الجنسي؟

الضعف الجنسي
الضعف الجنسي
ads


على الرغم من الوعي المتنامي بالقضايا الجنسية، لازال بعض الأشخاص يجهلون مشكلة ضعف الانتصاب، سواء كانت مشكلة مؤقتة أو علامة على شيء أكثر جدية وأخيراً كيفية الحصول على المساعدة التي يحتاجونها.

فيما يلي بعض الأسئلة الشائعة المتعلقة بالضعف الجنسي.

ما هو الضعف الجنسي لدى الرجال؟

عندما يكون الرجل غير قادر باستمرار للحصول على الانتصاب لفترة كافية، أو عدم قدرته على الحفاظ على هذا الانتصاب من أجل الأداء الجنسي، ويصف الأطباء يصفون حالة عدم القدرة على الانتصاب. على الرغم من أنه صحيح من أن "الإخفاق في الأداء" يمكن أن يكون لأسباب متنوعة يسهل شرحها، إلا أن عدم القدرة المتكررة على الانتصاب أو الحفاظ عليه يشير إلى وجود مشكلة كامنة.

أي طبيب استشر؟

في حالة حدوث أي مشكلة تتعلق بالانتصاب يجب عليك التواصل مع أخصائي صحة الرجال مثل أخصائي الذكورة أو أخصائي المسالك البولية، الذي سيقوم بإجراء تشخيص لحالتك؛ اعتمادًا على السبب الجذري للمشكلة، قد يطلب منك الطبيب بعد ذلك استشارة أخصائيين آخرين، مثل أخصائي الغدد الصماء، الذي يتخصص في علاج الاضطرابات المرتبطة بالهرمونات.

كيف يتم تشخيص خلل الانتصاب؟

الخطوة الأولى لتشخيص الضعف الجنسي هي تقييم وتيرة المشكلة وتقييم تاريخ المريض جنسيًا وبدنيًا وعصبيًا ونفسيًا والطبيعي والنفسي، يتبع ذلك فحصًا جسديًا يركز على الأنظمة التناسلية والأوعية الدموية والعصبية؛ للمساعدة في تحديد السبب الجذري للمشكلة، والذي قد يشمل أمراض القلب والسكري والتشوهات في القضيب، والتوتر، أو عدم وجود الحميمية بين الشركاء.

ما هو علاج ضعف الانتصاب؟

يعالج الضعف الجنسي عادة بطريقة واحدة أو أكثر؛ اعتمادًا على الأسباب التي تم تحديدها، وعمر المريض وتاريخه الطبي. يتعافى العديد من المرضى من الضعف الجنسي دون الخضوع لأي علاج، حيث يتم مساعدتهم للتغلب على المشكلة الكامنة (مثل الإجهاد أو القلق لأداء) من قبل مستشار أو معالج نفسي.

يمكن وصف المرضى الذين يحتاجون إلى التدخل الطبي بأدوية عن طريق الفم أو عن طريق الحقن، وهناك بعض العمليات الجراحية التي يتم إجرائها على القضيب كخيار جيد لعلاج الضعف الجنسي بشكل دائم.

إذا وجدت نفسك تتعامل مع ضعف الانتصاب، فمن المهم أن تستشير طبيب خبير، دون الاعتماد على العلاجات البديلة الغير مُثبتة، أو طقوس دينية أو التشاور مع الدجالين للتعامل مع حالتك.

ads
ads