رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بشرة خير للزمالك من الفيفا وعزام يكشف المستور

الفيفا
الفيفا

أكد نصر عزام المستشار القانوني لنادي الزمالك أن النادي نجح في إجراء تسوية مع الغاني كريم الحسن مدافع الفريق الأسبق، وتم اخطار الفيفا بها وبناء عليه تم الغاء عقوبة خصم نقاط والحرمان من القيد، .

وشدد نصر عزام على أنه جاري التفاوض مع باقي اللاعبين وسيتم إلغاء العقوبات ضد نادي الزمالك بمجرد سداد المبلغ المستحق لهم بعد تخفيض أكثر من 75 % من المديونية.

وأضاف عزام أنه لا يوجد أي عقوبات تم تنفيذها على الزمالك حتى الآن وما يشاع عن تنفيذ أي عقوبات ضد النادي غير صحيح .

وكان  نصر عزام المستشار القانوني لنادي الزمالك اصدر بيانا بشأن القضايا الدولية الخاصة بنادي الزمالك والتي تجاوز عددها أكثر من 15 قضية مثل اللاعبين أجوجو وموندومو وكريم الحسن وريكاريدو  ورزاق اومو تيوسى  وحسين ياسر المحمدي واللاعبين المصريين وأخرين، وما تم خلال السنوات الأخيرة من النجاح في تخفيض أكثر من 12 مليون دولار  أي أكثر  من 75% من المبالغ المستحقة على نادي الزمالك في تلك القضايا.

 وأكد عزام في بيانه أن اللاعبين طلبوا الحصول على مبالغ مستحقة بإجمالي أكثر من 16 مليون دولار كمستحقات متأخرة وتعويض بقيمة عقودهم مع نادي الزمالك بعد تأخر حصولهم على مستحقاتهم لأكثر من ثلاثة أشهر وفقا للوائح الفيفا.وأضاف أن الزمالك نجح خلال الفترة الأخيرة في تخفيص أكثر من 12 مليون دولاأي أكثر  من 75% من المبالغ المستحقة على نادي الزمالك  من تلك المديونية وتبقى حوالي مبلغ 3.5 مليون دولار فقط بعد اتخاذ الإجراءات القانونية أمام الفيفا والمحكمة الرياضية الدولية الذين حكموا لصالح نادي الزمالك بتخفيض تلك المبالغ بالإضافة إلى مبالغ أخرى بالكامل مثلما حدث مع البنيني رزاق اومو تيوسى  وإلغاء مبلغ مليون و200 ألف دولار مستحقة للاعب.

وأضاف أنه بعد صدور الأحكام النهائية من المحكمة الرياضية الدولية وإلغاء تخفيض المبالغ المحكوم بها تم التفاوض مع اللاعبين لتسوية المبالغ المستحقة لهم  على أقساط وبدأ النادي بالفعل في سداد تلك الأقساط حتى تم الحجز على حسابات النادي في البنوك منذ ثلاثة سنوات وتم الحجز على الدفعة السادسة المحولة للاعب أجوجو وتوقف النادي عن عمل أي تحويلات بسبب هذا الحجز .

وشدد عزام على أن الزمالك ، قام باتخاذ الإجراءات القانونية حتى النجاح في رفع الحجز في 2016 وتم استئناف تحويل الدفعات مرة أخرى إلى اللاعبين إلا أنه تم الحجز مرة أخرى خلال شهرين على حسابات الزمالك ، باحكام جديدة وتوقف النادي عن السداد تماما نظرا لتلك الظروف القهرية.

وأضاف المستشار القانوني أنه بعد استمرار الحجز وعدم إمكانية استمرار التحويلات البنكية تم التواصل مع اللاعبين ومحاولة اقناعهم بالحضور إلى مصر لاستلام مستحقاتهم كاش أو فتح حساب بإحدى البنوك المحلية حتى يتمكن الزمالك ،  من ايداع مستحقاتهم بها مشيرا الى  انه نجح الزمالك  في اقناع البرازيلي ريكاردو بالحضور إلى مصر في 2017 وفتح حساب بنكي بإحدى البنوك وتقسيط المبلغ المستحق له على سنة والتزم النادي بسداد كل الأقساط خلال السنة الماضية.

وأضاف عزام أن باقي اللاعبين مثل أجوجو ومندومو  رفضوا الحضور لمصر وأصروا على الحصو ل على مستحقاتهم عن طريق التحويلات البنكيىة لحساباتهم خارج مصر مما منع الزمالك  من السداد خلال أخر سنتين.

وأضاف المستشار القانوني في بيانه بأنه بسبب توقف التحويلات لأكثر من سنتين وعدم تنفيد الأحكام النهائية بعد تخفيض المديونية قامت لجنة الانضباط بالفيفا باصدار قرارات بخصم 6 نقاط في طل قضية باجمالي 24 نقطة في حالة عدم السداد خلال شهرين مع حرمان من القيد.

وأوضح أنه تم النجاح في ايقاف وتأخير تنفيذ أي عقوبات بخصم نقاط أو حرمان من القيد على النادي خلال اليلاث سنوات الماضية من خلال اتخاذ بعض الإجراءات القانونية والاتصالات بالمسؤولين في الفيفا حتى يتم حل مشكلة التحويلات علما بأنه تم توقيع عقوبات مماثلة على بعض الأندية العربية في قضايا لاحقة على قضايا نادي الزمالك خلال الفترة السابقة.

وأكد عزام ، في النهاية أنه لحل الموقف يمكن اتخاذ بعض الإجراءات القانونية لإلغاء العقوبات الموقعة على نادي الزمالك عقب سداد مستحقات اللاعبين في أسرع وقت.