رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الإعلان عن تقنية جديدة للواي فاي بمميزات هائلة

ايفون
ايفون


كشف إدغار فيجويروا، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Wi-Fi Alliance عن ظهور جيل جديد من الواي فاي، يحمل اسم WiFi 6، يدعم العديد من الأجهزة وأشكال الاتصالات اللاسلكية المختلفة.

وقال فيجويروا: "على مدار عقدين تقريباً، اضطر مستخدمو "الواي فاي" إلى فرز اصطلاحات التسمية التقنية لتحديد ما إذا كانت أجهزتهم تدعم أحدث شبكة WiFi، ولكن النظام الجديد سوف يسهل عليهم هذا الأمر.

كان الواي فاي يعتمد على مجموعة طويلة ومربكة من الأرقام التي تتبع كل اسم واي فاي تختفي في النهاية، حيث تبدأ التسمية بـ 802.11 ، ثم تتبعها أحرف مثل "ac".

في الواقع، تشير الشفرات إلى أجيال مختلفة من تقنية WiFi، والتي تجلب معها ترقيات وتحديثات لأشياء مثل السرعة التي يمكنها نقل البيانات بها.

من الآن، سيتم تبديل هذه الأسماء بأرقام بسيطة تزداد عندما يخرج رقم جديد، لذلك؛ سيشار إلى الجيل التالي من تقنية Wi-Fi ، المعروفة سابقًا باسم 802.11ax ، باسم WiFi 6.

فضلاً عن كونه أسهل على الأشخاص فهمه، سيكون الاسم الجديد قادرًا على احتواء الشاشات على الهواتف وأجهزة الكمبيوتر. سيسمح ذلك للأشخاص بمعرفة كيفية اتصالهم بشبكة WiFi، وإخبارهم عما إذا كانوا يتوقعون سرعة أعلى أو أبطأ.