رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبطال «604» يكشفون لـ«النبأ» أسرار وكواليس التصوير

أبطال 604
أبطال 604


على الرغم من تزامن عرض قصة "604"، إحدى قصص الجزء الثاني من مسلسل "نصيبي وقسمتك"، والذي يعرض على شاشة "CBC"، مع انطلاق الموسم الدراسي، إلا أن ذلك لم يمنع الصغار قبل الكبار من مشاهدتها، وتحقيقها نجاحًا واسعًا على "السوشيال ميديا".

سلاسة سيناريو عمرو محمود يس، وبراعة إخراج أكرم فريد، نجحت في أن تغزل من أداء "حنان مطاوع، وإيهاب فهمي، وتتيانا، ونادية رشاد، وفاطمة ناصر، وجميل برسوم، وغيرهم"، خيوطًا حولت الرعب إلى "متعة"، بل وإشادة وتصفيق من قِبل المشاهدين والنُقاد وحتى الفنانين.

"النبأ" تحدثت مع فريق عمل القصة، الذين كشفوا كواليس التصوير، وأسباب النجاح من وجهة نظرهم، كما تطرقوا للحديث عن المشاكل والصعوبات التي واجهتهم داخل الكواليس، وغيرها من الأمور التي تسردها السطور التالية..

حنان مطاوع: انبهرت بنجاح «604».. والتصوير كان 21 ساعة يوميًا

قالت الفنانة حنان مطاوع إنها انبهرت برد فعل الجمهور حول القصة، وإنها كانت تتمناه رغم إنها لم تتوقعه، وأضافت أنها وافقت على الدور، على الفور، بمجرد عرضه عليها، خاصة أنه يجمعها بالمؤلف عمرو محمود ياسين، والذي وصفت علاقتهما بأنها أكثر من "أخوة"، وبالمخرج أكرم فريد؛ مشيرة إلى أنها تثق في اختياراته وفي قدراته على إخراج أفضل ما لدى الممثل من موهبة أمام كاميرته.

ولفتت إلى أنها صدقت شخصية "هدى"، وعاشت إحساسها في كل مشهد، وغاصت في تفاصيلها بكل حواسها، مؤكدة أن ذلك ساعدها على تقديم الدور بصدق ووصوله للمشاهدين بتلقائية دون تصنع.

وأوضحت "حنان" أن ضيق الوقت كان أصعب الأمور التي واجهتها أثناء التصوير، لافتة إلى أنهم اضطروا إلى تكثيف ساعات التصوير إلى 21 ساعة يوميًا، للانتهاء منه سريعًا، خاصة مع صعوبة القصة وكثرة تفاصيلها، مؤكدة أن "604" كانت أطول قصص مسلسل "نصيبي وقسمتك 2" في تصويرها، وأنها استغرقت 13 يومًا، في حين لم تتجاوز باقي القصص 8 أيام كحد أقصى.

فاطمة ناصر: «مارلين» نقلة مهمة في حياتي.. واختلاف القصة وراء نجاحها

فيما قالت الفنانة فاطمة ناصر إن المسلسل بأكمله استطاع أن يفرض نفسه على الساحة التلفزيونية سواء بأبطاله أو مضمون حكاياته، وأن قصة "604" حققت نجاحًا واسعًا منذ عرضها على قناة "OSN" المشفرة.

وتابعت أن اختلاف القصة وتميزها عن باقي القصص هو سبب هذا النجاح، وأنها تحمل رسالة ومغزى بـ"تركيبة مختلفة"، مشيرة إلى أن هذه النوعية من المسلسلات تكون كتابتها صعبة جدًا في الدراما المصرية، معربة عن سعادتها وفخرها بالمشاركة فيها.

وعن شخصية "مارلين"، أوضحت "فاطمة" أنها كانت "تحدى" و"نقلة" مهمة بالنسبة لها، وأنها بذلت مجهودًا كبيرًا مع المخرج أكرم فريد، وركزت في تفاصيلها، حتى تخرج للجمهور بهذا الشكل، موضحة أنها كانت تريد أن يصل للمشاهدين شعور وشكوك حول أنها فتاة "غريبة" وليست عمياء، حتى يتأكدوا من هذا الأمر مع اعترافها.

وأكدت أن السيناريست عمرو محمود ياسين نجح في كتابة وتحويل هذا الشعور إلى حقيقة على الورق بـ"حرفية" شديدة، على حد وصفها، لافتة إلى أنها واجهت صعوبة في تكثيف ساعات العمل وعرض المسلسل على الهواء، وأنهم لم تكن لديهم رفاهية تكرار أو إعادة تصوير المشهد أكثر من مرة.

إيهاب فهمي: الجمهور كان مفتقدًا لهذه الروحانيات.. و«كيميا خاصة» تجمعني بـ«حنان مطاوع»

من جانبه، كشف الفنان إيهاب فهمي عن أنه كان متوقعًا ردود الفعل الإيجابية على القصة، مبررًا ذلك بأن موضوعها غريب وجرىء وقوي، مشيرًا إلى أنه قبل أن يكون ممثلًا، فـ هو مُشاهد من بين الجمهور، موضحًا أنه لاحظ أن الأغلبية ملت من الرومانسية والأكشن والعنف، وأن المسلسلات في الفترة الأخيرة كانت تفتقد إلى مثل هذه الروحانيات التي عرضتها "604".

وحول أدائه لشخصية "الشيطان"، قال "إيهاب" إن أي ممثل عبارة عن "صندوق" من الخبرات المتراكمة، وأن عمله في المجال الفني لمدة سنوات طويلة، منحه خبرة ونضجًا استثنائيين لتقديم هذا الدور والجمع بين التناقضات به سواء "العمدة جاسم الحقيقي أو الشيطان نفسه".

وأضاف أن كواليس العمل كانت رائعة بين جميع الأبطال، وكان يغلب عليها الروح الطيبة والتفاني، مشيرًا إلى أن هناك "كيميا" خاصة تجمعه بالفنانة حنان مطاوع، وأن "604" هو العمل السابع لهما معًا، واصفًا "عمرو يس" بأنه واحد من أهم كُتاب وسيناريو هذا العصر، وأنه سيكون خليفة الراحل أسامة أنور عكاشة –على حد قوله-.

كما نوه إلى أنه يواصل، خلال الفترة الحالية، تصوير فيلم "المحترف"، وأنه يُجسد فيه دور "رجل أعمال" مهم في مصر في الفترة قبل ثورة 25 يناير، مشيرًا إلى أنه يجمعه بـ"منة فضالي، ونضال الشافعي، ومايا نصري، وريم البارودي، والمخرج إبرام نشأت".

نادية رشاد: العمل خرج بشكل محترم.. وأكرم فريد بارع في «مسلسلات الرعب»

في سياق متصل، أكدت الفنانة الكبيرة نادية رشاد على سعادتها العارمة بنجاح قصة "604"، وبالتعاون مع الفنان حنان مطاوع؛ والتي وصفتها بأنها ممثلة "من طراز خاص".

وتابعت أن العمل خرج بشكل محترم للجمهور بفضل كل من مخرجه أكرم فريد، مضيفة أنه بارع في تقديم مثل هذه النوعية من مسلسلات الرعب والتشويق، خاصة بعد مسلسل "ساحرة الجنوب"، وأيضًا أبطاله، وكذلك المؤلف عمرو ياسين.

عمرو محمود ياسين: كسبت الرهان على «604».. وردود الفعل فاقت توقعاتي

أما المؤلف عمرو محمود ياسين؛ فـ قال إنه كان يراهن نفسه منذ بداية كتابته للمسلسل على قصة "604"، وأنه كسب الرهان، مشيرًا إلى أنه كان حريصًا على أن تكون بعيدة كل البعد عن كل السائد في الدراما سواء علاقة الزوج بزوجته الرومانسية، أو الأكشف والعنف، أو حتى المشاكل الأسرية.

وأكد أن حجم نجاح "604" فاق توقعاته، وأنه لم يتخيل أن تكون ردود الفعل التي يتلقاها بهذه "الروعة" –كما وصفها، مضيفًا أن المسلسل أثبت أن "الورق" هو أهم شىء في أي عمل فني، وأن الأبطال يأتون في المرحلة الثانية بعده.

وأضاف "ياسين" أنه سعيد للغاية بالنجاح الذي تحققه "حدوتة" تلو الأخرى في المسلسل، مشيرًا إلى أن "اهدي يا مدام" ستجد أصداء جيدة بين الجمهور؛ نظرًا لجرأة واختلاف موضوعها هي أيضًا.