رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سقوط «عصابة» التنقيب عن الآثار داخل منزل «موظف» في قرية بسوهاج.. اعرف التفاصيل

عصابة التنقيب عن
عصابة التنقيب عن الآثار ــ أرشيفية


تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج من ضبط «3» أشخاص في حالة تلبس أثناء قيامهم بالحفر والتنقيب بمنزل «موظف» الكائن بقرية العتامنة التابعة لمركز طما شمالي محافظة سوهاج، بحثًا عن الآثار.

تلقى اللواء هشام الشافعي، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إخطارًا من مأمور مركز شرطة طما، بورود بلاغ من أهالي قرية العتامنه يفيد بقيام «كمال. أ. ف»، 53 سنة، موظف بمديرية الشباب والرياضة بالحفر والتنقيب بمنزله بحثًا عن الآثار.

انتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز إلى مكان الواقعة، وبالفحص، تبين صحة البلاغ، وأمكن ضبط كل من: المذكور بحوزته فرد روسي صناعة محلية، و«محسن. ع. غ»، 35 سنة، حاصل على دبلوم، ويقيم دائرة قسم بولاق الدكرور الجيزة، و«سامي. ع. ع»، 60 سنة، بالمعاش ويقيم مشطا دائرة المركز.

كما تبين وجود حفرتين الأولى داخل المنزل بقطر 3 متر × 2 متر وعمق 20 مترًا، والثانية خلف المنزل بقطر 2 متر × 1.5 متر وبعمق 15 مترًا، وتم ضبط أدوات الحفر والتنقيب.

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بقيامهم بالحفر والتنقيب بحثًا عن الآثار، وأضاف مالك المنزل بحيازته للسلاح الناري بقصد الدفاع به عن نفسه.

وتم إخطار هيئة الآثار لاتخاذ اللازم، وتكليف إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وجار العرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.