رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار «الكهرباء» اليوم السبت 6 - 10 - 2018

وزير الكهرباء محمد
وزير الكهرباء محمد شاكر


في ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع الكهرباء، يقدم الموقع نشرة أخبار الكهرباء على مدار الـ 24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

وإليكم نشرة أخبار الكهرباء، اليوم السبت 6 أكتوبر.

تصريحات هامة للمتحدث باسم «الكهرباء».. اعرف التفاصيل
قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الدكتور محمد شاكر، شدد بنفسه على استعداد الوزارة بعمل الصيانة اللازمة للمهمات الكهربائية، والتأكد من تشغيلها، وإجراء الصيانة الكاملة لها بصفة عامة، وبالأخص خلال فترات التقلبات الجوية المتوقعة خلال فصل الشتاء، وإنشاء غرفة عمليات مركزية لمتابعة شكاوى المواطنين من انقطاع التيار والعمل على حلها فورا.

وأضاف المتحدث باسم الكهرباء، أنه سيتم إجراء صيانة شاملة لجميع الخطوط الهوائية، وإجراء الاحتياطات اللازمة لمواجهة سوء الأحوال الجوية للمحافظة على أبراج الضغط العالي وعدم وقوع أي أعطال بها، ومراجعة جميع الأكشاك والمحولات والتأكد من عزل المهمات ضد المياه.

وأكد أنه سيتم تأمين التغذية الكهربائية للمنشآت الهامة والحيوية من خلال وحدات ديزيل، كما سيتم الاستعانة بفريق من الفنيين في حالة حدوث أى أعطال فنية داخل المحافظات، وخاصة بالمدن التى يوجد بها أمطار غزيرة.

عاملان بـ«الكهرباء» يرتكبان كارثة «مدوية».. اعرف التفاصيل
نجح رجال مباحث قسم شرطة مصر الجديدة أثناء تفقد الحالة الأمنية بطريق السويس، فى القبض على كل من "محمد ر م" 34 سنة، سائق، و"وليد ع ع" 43 سنة، عاطل، و"عمرو أ س" 37 سنة، و"على م أ" 31 سنة، عقب قيامهم بتحميل كمية من كابلات الكهرباء تزن حوالي 5 أطنان على السيارة رقم د س 2873 نقل.

وبمواجهتهم اعترف الثالث والرابع بأنهما يعملان بشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، وتم تعيينهم من قبل الشركة عملهم لحراسة تلك الكابلات، واتفقا مع المتهمين الأول والثانى على سرقة الكابلات المضبوطة بقصد التصرف فيها بالبيع.

وبمواجهة المتهمين الأول والثانى بما جاء بأقوال الثالث والرابع أيداها، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق.

"كهرباء الإسكندرية" تؤكد إنهاء تطوير الشبكة بتكلفة 330 مليون جنيه فى ديسمبر
أكد المهندس حمدى عكاشة، رئيس شركة الإسكندرية لـ«توزيع الكهرباء»، أنه من المقرر الانتهاء من الخطة الطموحة لتطوير الشبكة بالكامل بنسبة 100% فى ديسمبر المقبل، والتى تبلغ تكلفتها 330 مليون جنيه، وتتضمن تركيب 39 ألفًا و250 عدادًا ذكيًا مسبوق الدفع بتكلفة 200 مليون جنيه، وتطوير مراكز التحكم بتكلفة 130 مليون جنيه.

وأشار عكاشة، إلى أن الشركة بدأت فى تنفيذ الخطة الاستثمارية الذاتية فى يوليو من العام الماضى، وتم الانتهاء منها فى 30 يونيو الماضى بتكلفة 134 مليونًا و600 ألف جنيه، مشيرًا إلى أن هذه الخطة ساهمت فى القضاء على مشاكل الانقطاعات الناتجة عن انخفاض الجهد فى بعض المناطق وتحسين الخدمة المقدمة للمواطن.

وقال عكاشة، إن الخطة الاستثمارية شملت إحلال وتجديد عدد من المهمات عبارة عن "108 محولات و113 كيلو مترًا شبكة هوائية رباعية مطورة و51 كيلو مترًا كابلات جهد منخفض، و80 كيلو مترًا كابلات جهد متوسط و115 عامود خطوط هوائية جهد متوسط".

الكهرباء: الحمل المتوقع اليوم 28 ألفًا و300 ميجاوات
قالت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة إن الحمل الأقصى المتوقع، اليوم السبت، يبلغ 28 ألفا و300 ميجاوات.

ولفتت النشرة اليومية لمرصد الكهرباء إلى أن الحمل الأقصى، أمس الجمعة، بلغ 26 ألفا و800 ميجاوات، وأن الأدنى للأمس بلغ 20 ألفا و450 ميجاوات، وأنه لم يكن هناك تخفيف للأحمال، أمس.