رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل ضبط مرتكبي واقعة مقتل شخص بالشرابية

المتهمون
المتهمون

لم تجد ربة منزل سبيلًا للثأر من شاب في منطقة الشرابية، سوى باستدراجه بمعرفة شقيقتها الثانية إلى محل إقامتهما في منيا القمح واستعانتا بشقيقين لهما وأحد معارفهم، وفور وصوله قاموا بقتله وإلقاء جثته في أحد المصارف في قرية بني هلال.

كان المقدم كريم البحيري، رئيس مباحث الشرابية، تلقى بلاغًا من «فرحات، ز. ف»، مقيم بدائرة القسم، بغياب نجله وائل، 41 سنة، مقيم بدائرة القسم.

تم إخطار اللواء محمد منصور، مساعد الوزير، مدير أمن القاهرة، الذي كلف اللواء شرف الجندي مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، بتشكيل فريق بحث بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، وقامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بكشف ملابسات الواقعة. 

وتبين‭ ‬أن‭ ‬وراء‭ ‬ارتكاب الواقعة‭ ‬كلًا‭ ‬من:‭ ‬‮«‬فاتن،‭ ‬ر‭. ‬م‮»‬،‭ ‬26‭ ‬سنة،‭ ‬مقيمة‭ ‬بدائرة‭ ‬قسم‭ ‬المطرية،‭ ‬و«شقيقتها‮»‬‭ ‬حنان،‭ ‬30‭ ‬ سنة،‭ ‬وشقيقيهما‭ ‬محمد،‭ ‬26‭ ‬سنة،‭ ‬سائق،‭ ‬وفارس،‭ ‬13‭ ‬سنة،‭ ‬سائق،‭ ‬هارب،‭ ‬و«عربى،‭ ‬ل‭. ‬ع‮»‬،‭ ‬24‭ ‬سنة،‭ ‬وجميعهم‭ ‬مقيمون‭ ‬بقرية‭ ‬شلشلمون‭ ‬دائرة‭ ‬مركز‭ ‬شرطة‭ ‬منيا‭ ‬القمح‭ ‬بالشرقية‭.‬

عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع إدارة البحث الجنائى بالشرقية تم استهدافهم وضبطهم عدا المتهم الرابع.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة لوجود خلافات بين المجنى عليه والمتهمة الأولى، فقامت بالاتفاق مع باقى المتهمين على ارتكاب الواقعة، حيث تم استدراجه بمعرفة الثانية لمحل إقامتها بالشرقية للتخلص منه، ولدى وصوله وثقوه بالحبال وتعدى عليه الثالث بعصا خشبية "شومة" فأودى بحياته واستولوا منه على (مبلغ مالى، هاتف محمول) واستعانوا بالأخير لقيادة مركبة "توك توك" خاصة بالمتهم الثالث ووضعوا جثته داخل جوال وقاموا بإلقائها بمصرف بنى هلال دائرة مركز منيا القمح بالشرقية، نظرًا لوجود علاقة مشبوهة بين المجني عليه وشقيقتهم، وبإرشادهم عثر على مكان الجثة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وجارٍ تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.