رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

في الولايات المتحدة.. النساء لا تعتبر نفسها "فيمينيست"!

مظاهرات فيمينيست
مظاهرات فيمينيست


رغم أن "النسوية" أو الـ "فيمينيست"، أصبحت مصطلح شائع عند الكثير من النساء في عام 2018، إلا أن هناك الكثير من النساء حول العالم لا يرغبن في وصف أنفسهن بهذا المصطلح، ويرونه غير مناسب!

الأمر لا يتعلق ببعض الدول النامية أو دول العالم الثالث، لكن وصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

ففي مسح أجرته عدد من المنظمات النسائية في الولايات المتحدة الأمريكية، شمل 2093 امرأة سألتهن عن وجهات نظرهن الاجتماعية والسياسية في محاولة لكشف كيفية تصويت النساء الشابات في الانتخابات النصفية الامريكية المنتظرة والتي ستجرى في نوفمبر المقبل.

أجابت 54 في المائة من النساء الشابات في الولايات المتحدة أنهم لا يعتبرون أنفسهم أنصار الحركة من أجل المساواة بين الجنسين، بينما قال 46 في المائة إنهم يعتبرون أنفسهم "نسويات".

وعلى الرغم من ارتفاع عدد النساء اللواتي قلن إنهن لا يطلقن على أنفسهن مصطلح النسويات ، فإن 53٪ من المبحوثات قالت إنهن يشعرن بأن سياسات إدارة ترامب قد أضرت في الغالب بالنساء بينما شعر 70٪ بأن حقوقهن الفردية وحرياتهن معرضات للخطر.

وتعليقًا على نتائج الدراسة الاستقصائية، تقول الدكتورة كاثرين توااملي، وهي محاضرة في علم الاجتماع في جامعة لندن، إن العديد من النساء قد "يربطن مصطلح" النسوية "بـ" كراهية الرجل ".

وتواصل قائلة إن بعض الناس "يصنفون النسويات على أنهم" صاخبات" و"عدوانيات"، ومثل هذه القوالب النمطية هي جزء من رد فعل عنيف ضد الحركة النسوية"

الابتعاد عن مصطلح "نسوي" ليس من غير المألوف بين النساء المشاهير أيضا.

على الرغم من أن بيونسيه وإيما واتسون يروجان لهذه القضية، إلا أن العديد من المشاهير، مثل سارة جيسيكا باركر وكيلي كلاركسون وكاتي بيري ومادونا - قد نأوا بأنفسهن عن هذا المصطلح في مقابلات سابقة، حيث عبّرت مادونا وسوزان ساراندون عن تفضيلهما لاستخدام مصطلح "إنساني". .