رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فاروق الفيشاوي أحدثهم.. 4 فنانين واجهوا مرض السرطان

فاروق الفيشاوي
فاروق الفيشاوي


صدم الفنان فاروق الفيشاوي، مساء، أمس الأربعاء، الجميع، بإعلانه خبر إصابته بالسرطان، خلال حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي، في دورته الـ34، والمقرر استمرار فعالياتها حتى يوم 8 أكتوبر.

وقال "الفيشاوي" إنه سيتعامل مع المرض وكأنه "صداع"، مطالبًا الحضور بألا ينزعجوا، وأن يدعوا له تجاوز هذه المحنة سريعًا.

ولم يكن "الفيشاوي" وحده الذي أعلن إصابته بهذا المرض بشكل مفاجىء لمتابعيه وجمهوره، ولكن سبقه الكثيرون، الذين استطاعوا التغلب عليه وهزيمته، وهو ما نرصده في السطور التالية:

إليسا:

فـ منذ فترة، أعلنت النجمة اللبنانية إليسا إصابتها بسرطان الثدي، بل أنها حكت تجربتها من خلال فيديو كليب أغنية "كل اللي بيحبوني"، التي رصدت فيها معاناتها، حتى شفائها تمامًا.





أحمد حلمي:

كان "حلمي" كشف، من قبل، عن إصابته بمرض السرطان، ثم أجرى عملية جراحية دقيقة في الظهر، وأعلن بعدها تعافيه منه.

شريهان:

في رحلة شجاعة، استمرت أكثر من 18 عامًا، نجحت الفنانة شريهان في الانتصار على مرض سرطان الغدد اللعابية، الذي يعد واحدًا من أخطر وأصعب أنواع السرطان، وعلى إثره ابتعدت عن الساحة الفنية لفترة طويلة، وسافرت لإحدى الدول الأوربية، وخضعت هناك لعدة عمليات جراحية؛ لاستئصال الورم.

وبدأت "شريهان"، بعد ذلك، جلسات العلاج الكيميائي، حتى نجحت في القضاء عليه تمامًا، وعادت لحياتها الطبيعية من جديد، وتجهز للعودة للتمثيل مرة آخرة.

بسمة وهبة:

لم يختلف الحال كثيرًا بالنسبة للإعلامية بسمة وهبة؛ التي أعلنت عن اكتشافها إصابتها بمرض سرطان الثدي بالصدفة، وبالفعل خضعت لعملية لاستئصال الورم الخبيث، وأجرت عدة جلسات للعلاج الكيميائي، الذي أثر على شكلها وأدى إلى تساقط شعرها، لكنها في النهاية تغلبت عليه.