رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«جيلي إمجراند» تشارك بجناح متميز في معرض أوتوماك فورميلا 2018

النبأ

تشارك «جي بي غبور أوتو»، الوكيل الرسمي لسيارات جيلي في مصر، في معرض أوتوماك فورميلا 2018، بمركز مصر الدولي للمعارض والمؤتمرات، وذلك في إطار حرص الشركة على دعم قطاع السيارات.

وتمثل الدورة الخامسة والعشرين من معرض أوتوماك فورميلا 2018 فرصة مهمة لعرض مجموعة مختلفة من أحدث موديلات "جيلي" لكي يتعرف عشاق هذه العلامة الصينية بمدى التطور التكنولوجي الهائل الذي وصلت له في جميع مكوناتها، بما في ذلك التصميم الداخلي والخارجي، وإمكانياتها، وقوة المحرك، ومستوى الأمان والسلامة، والتواصل مع العملاء في أكبر أسواقها بشمال إفريقيا.

وصرح رئيس قطاع المبيعات لسيارات جيلي، فريد فاضل، بأن «جيلي» تسعى لتبني استراتيجية قوية وواضحة لتحقيق رؤيتها في مصر من خلال طرح المزيد من الموديلات المتميزة، وتوفير أفضل خدمات ما بعد البيع للعملاء في جميع أنحاء الجمهورية.

وقال «فاضل»: «لقد عززنا تواجدنا في معرض أوتوماك فورميلا هذا العام من خلال تقديم سيارات جديدة تعكس التكنولوجيا الحديثة والتطورات التي شهدتها سيارات جيلي في السنوات الماضية، فالموديلات التي نعرضها اليوم تؤكد أن هناك طفرة تكنولوجية كبيرة في جميع مكونات وإمكانيات جيلي».

وتعرض جيلي داخل جناحها السيارة «X7» من فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV)، التي أشرف على تصميمها البريطاني الشهير، رئيس قسم التصميمات بشركة جيلي حاليًا «بيتر هيربوري»، ومصمم طرازات فولفو سابقا، وتعتمد على محرك رباعي الأسطوانات، سعة 1.3 لتر تيربو مع ناقل حركة أوتوماتيك CVT، هذا بجانب نظام تعليق متطور من ماكفرسون في الأمام وآخر متعدد الوصلات في الخلف، وتعد X7 من السيارات المتاحة بمميزات متنوعة لإرضاء جميع العملاء.

كما يشهد المعرض كشف الستار عن السيارة السيدان الجديدة جيلي «إمبيريال» التي توفر وضعية قيادة ممتازة وعوامل أمان وسلامة متعددة لقائد السيارة والركاب، وتعتمد على محرك 4 سلندر سعة 1.498 سي سي مع ناقل حركة أوتوماتيكCVT.

من جانبه، قال رئيس قطاعات المبيعات والتصدير للأسواق الأفريقية، ليوشوبين: «نحن على يقين تام بأن مصر ستصبح مركزًا لصناعة السيارات في المستقبل القريب، ولا يعود ذلك فحسب إلى زيادة الطلب المحلي على نحو كبير، بل أيضًا لأن مصر هي البوابة إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ولقد حققت جيلي بالتعاون مع جي بي غبور أوتو نجاحًا باهرًا من خلال الحصول على 45.000 عميل في مصر حتى الآن، وأصبحنا بذلك على درايةً أوسع بالسوق المصري وطلبات العملاء، مما يساعدنا على طرح موديلات متطورة تتمتع بتصميم عصري أنيق وذات جودة عالية، ونحن اليوم نعلن رسيمًا وصول السيارة "إمبريال" إلى مصر، وهي السيارة الأكثر مبيعًا في الصين بمبيعات وصلت لأكثر من مليوني عميل».

يذكر أن، شركة جيلي تربعت على قمة شركات صناعة السيارات الصينية في عام 2017، بمبيعات بلغت 1.24 مليون في الصين، وتجاوزت مبيعاتها المليون حتى شهر أغسطس من العام الحالي، ومن المحتمل أن تصل مبيعاتها إلى 1.6 مليون بنهاية هذا العام.

واستطاعت جيلي الاستحواذ على شركة فولفو عام 2010 في صفقة تاريخية تهدف إلى توظيف تكنولوجيا فولفو الشهيرة، كما أطلقت الشركتان العلامة الجديدة "لينك آند كو"، وهي نتاج يجمع قدرات جيلي وطموحها مع خبرة فولفو وتقنياتها المتقدمة، وتهدف إلى التصدير إلى مناطق أوروبا وأمريكا الشمالية.

وفي عام 2017 اندمجت جيلي مع "بروتون" العلامة التجارية الوطنية في ماليزيا واستحوذت عليها، بالإضافة إلى العلامة التجارية الفاخرة والمشهورة عالميًا «لوتس».

وفي أوائل عام 2018، قامت بشراء 9.69% من أسهم مجموعة دايملر، لتصبح بذلك أكبر مساهم في المجموعة، ومن ثم أصبحت جيلي إحدى كبريات شركات صناعة السيارات في العالم، بالإضافة إلى شراء شركة «تاكسي لندن» البريطانية في عام 2012.