رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الشيخ «صباح» يضع حدا للشائعات التي انتشرت حول زيارة «بن سلمان» للكويت

النبأ


وضع الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، حدا للشائعات التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، عن زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الأخيرة إلى الكويت، حيث زعم ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي فشل هذه الزيارة في تحقيق أهدافها، وحدوث توتر بين الكويت والسعودية.

حيث قام الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، بإرسال برقية شكر إلى ولي العهد السعودي، وذلك ردا على برقية محمد بن سلمان التي بعث بها عقب مغادرته للكويت، وذلك حسب صحيفة عكاظ السعودية.

وقال أمير الكويت في برقيته، إن الزيارة "أتاحت فرصة اللقاء وبحث كل ما من شأنه تعزيز الروابط التاريخية الراسخة التي تجمع بين البلدين"، معبرا عن سعادته بزيارة ولي العهد "أخا عزيزا بين إخوانه وأهله"، متمنيا دوام الصحة لولي العهد، والتقدم والازدهار للمملكة وشعبها.

                     

وكانت وزارة الخارجية الكويتية، قد اصدرت بيانا عاجلا بشأن ما جرى تداوله حول فشل زيارة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

وأعرب مصدر في الوزارة- وفق صحيفة "الوطن" الكويتية- عن أسفه لما جرى تداوله ‏في بعض وسائل الإعلام وخاصة التواصل الاجتماعي منها من معلومات مغلوطة لا أساس لها من الصحة حول نتائج الزيارة، مؤكدا أن تداول مثل هذه المعلومات يعد نهجا يهدف إلى الإساءة للعلاقات الأخوية بين البلدين كما يهدف الى النيل من المصالح العليا لهما.

‏وأشار المصدر إلى أن المباحثات التي جرت اتسمت بالروح الأخوية الحميمة بين البلدين والحرص على تحقيق مصالحهما العليا المشتركة والدفع بمسيرة العمل الخليجي المشترك إلى ما يحقق آمال وتطلعات أبناء دول مجلس التعاون.

كما أصدر مجلس الوزراء الكويتي - بحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).- بيانا بشأن الزيارة، وأعرب فيها عن ارتياحه لنتائج الزيارة التي قام بها ابن سلمان، والوفد الرسمي المرافق.

وأشار البيان إلى أن "هذه الزيارة جاءت في إطار العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين الشقيقين وحرص القيادتين على تعزيزها وتطويرها في المجالات والميادين كافة بما يخدم مصالحهما المشتركة، وذلك في ضوء ما يجمع دول مجلس التعاون الخليجي من روابط ووحدة الهدف والمصير المشترك لتحقيق طموحات وتطلعات شعوبها ودفع مسيرة التعاون لدول الخليج العربية والعمل الخليجي المشترك".

 

وكانت وكالة الأنباء الكويتية«كونا»، قد ذكرت، غادر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الكويت، بعد زيارة قصيرة جدا استغرقت حوالي ساعتين، والتقى خلالها بأمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح.

وناقش الجانبان خلال اللقاء، بحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وتابعت الوكالة: :تطرقت المحادثات إلى المصالح المشتركة والسعي نحو تضافر الجهود لدعم العمل الخليجي المشترك في إطار ما يجمع دول مجلس التعاون الخليجي من علاقات وطيدة".


كما أعلنت وكالة الأنباء السعودية "واس" أنه خلال اللقاء تبادل الجانبان الأحاديث الأخوية "التي عكست عمق العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة بما يخدم مصالحهما المشتركة والسعي نحو تظافر الجهود لدعم العمل الخليجي المشترك في إطار ما يجمع دول مجلس التعاون الخليجي من علاقات وطيدة".

كما تم التطرق إلى آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وأقام أمير دولة الكويت مأدبة عشاء تكريما لولي العهد السعودي.

وأضافت أن ولي العهد بعث لأمير الكويت ببرقية شكر على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، وجاء برسالة محمد بن سلمان: "لقد أتاحت لي هذه الزيارة فرصة اللقاء بسموكم ، وسمو ولي العهد، ومسئولي دولة الكويت الشقيقة، وبحث ما من شأنه تعزيز روابط الأخوة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وما يحقق مصالحهما في المجالات كافة".