رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

من الجيزة لـ«البساتين».. تفاصيل ضبط «عصابة خطيرة» على الطريق الدائري

عصابة الشطة ــ أرشيفية
عصابة الشطة ــ أرشيفية

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة طريقة جديدة يستخدمها اللصوص في ارتكاب جرائم السرقة، مستخدمين «الشطة» حيث يتم إلقاؤها على وجه الضحية وسرقة ما بحوزته، ويفروا هاربين.

وفي واقعة بذات الأسلوب، شهدتها منطقة الكنيسة بالجيزة تمثلت في قيام عاطلين باستدراج سائق «توك توك» إلى منطقة نائية واستوقفاه ثم أشهرا السلاح الناري في وجهه قاصدين تهديده وألقيا «الشطة» على وجهه واستوليا على الـ«توك توك»، تاركين إياه بالشارع وفرا هاربين.

وفي طريق الجناة إلى منطقة البساتين للتصرف بـ«التوك توك» بالبيع حال استقلالهما له اشتبه بهما قوة أمنية من مباحث قسم شرطة البساتين بالطريق الدائري أمام المحكمة الاقتصادية، بدائرة القسم واستوقفتهما وبفحصهما تبين أنهما كلًا من: «عادل. ر»، 23 سنة، عاطل، بحوزته سلاح ناري فرد «خرطوش» عيار 12 مم، وطلقة من ذات العيار، و«على. أ»، 18 سنة،عاطل، بحوزته كيس بلاستيك يحوى بداخله «شطة».

وبمواجهتهما بما أسفر عنه الضبط، اعترف المتهمان بقيامهما بسرقة الـ«توك توك» المضبوط بحوزتهما من منطقة الكنيسة بالجيزة، «عنوة» تحت تهديد السلاح الناري المضبوط، وأنهما كانا فى طريقهما للتصرف فيه بالبيع.

وتم بإرشادهما التوصل للمجني عليه وتبين أنه يدعى «هشام. ي»، 21 سنة، سائق «توك توك».

وبسؤاله المجني عليه، تعرف على المتهمين و«التوك توك» وقرر بأنه حال سيره بالدراجة قيادته بمنطقة الهرم بالجيزة، استوقفه المتهمان بدعوى توصيلهما لشارع مخازن الحى بالكنيسة، وحال وصولهما هدداه بالسلاح الناري المضبوط بحوزتهما وألقيا «شطة» على وجهه، واستوليا منه على الـ«توك توك» ولاذا بالفرارـ 

وأضاف الضحية أنه كان في سبيله لتحرير محضر، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وجار عرض المتهمين على نيابة البساتين الجزئية لتتولى مباشرة التحقيقات.